1

الخميس, 06 مايو 2021 11:59 صباحًا 0 132 0
الملا.. أحد أبطال نصر أكتوبر : لم تثنينا منشورات العدو فى " الدفرسوار " عن مواصلة الحرب
الملا.. أحد أبطال نصر أكتوبر : لم تثنينا منشورات العدو فى

من العدد الورقى

قال المستشار عبدالفتاح الملا إبن محافظة كفرالشيخ، والذى شارك في حرب أكتوبر 1973 و كان ضابطًا إحتياطيًا، و نائبًا للأحكام العسكرية، حيث كان يخدم على الضفة الغربية لقناة السويس، إنه يشعر بالفخر والإعتزاز للمشاركة في حرب أكتوبر.

أضاف " الملا" أحد أبطال نصر حرب أكتوبر ومن أبناء محافظة كفرالشيخ، من ذكرياتى العطر

ه عن هذه الحرب، والتى لا تمحى أبدا من ذاكرتى، وذلك بعد تجاوزى الآن أكثر من 70 عامًا، حيث أمرنى قائدى يوم الجمعة 5 أكتوبر 1973، يعني قبل الحرب بساعات بالنزول إلى القاهرة أجازة لأداء امتحانات الدراسات العليا في دبلوم القانون العام التي تبدأ يوم 6 أكتوبر 1973 وتنتهي 20 أكتوبر 1973، ونزلت يوم الجمعة وامتحنت أول مادة.

لما سمعت أول بيان عن الحرب يوم السبت 6 أكتوبر الساعة 2 وخمس دقائق ظهرًا، تركت الامتحان وذهبت إلى الحرب على الضفة الغربية للقناة فورًا دون استدعاء رسمي، ووصلت في نفس الليلة وعبرت مع قوات تشكيلة قناة السويس إلى سيناء يوم الأحد 7 أكتوبر 1973، وكانت أمنيتى نيل شرف الإستشهاد فى المعركة.

أضاف المستشار الملا أحد أبطال حرب أكتوبر، اشتركت في العمليات العسكرية بسيناء وحُوصرت مع قوات الجيش الثالث الميدانى في ثغرة (الدفرسوار)، ولم أرجع إلا يوم الأحد 1 فبراير 1974، وكان العدو الإسرائيلى طيلة هذه الفتره يلقى علينا منشورات مطبوعة ليبث الرعب والخوف فى قلوبنا لترك ميدان المعركة، ورغم ذلك لم تخر شجاعة أي من الأبطال ولم يخطر ببالهم أي فكرة عن الاستسلام، بل ظلوا صامدين رغم ظروف الحصار العصيبة والقاسية .

أشار المستشار الملا، "عشان كده دايمًا بشوف كم الفخر والإعتزاز فى عيون أبنائى وهم بيتكلموا عن الجيش و الحرب واشتراكى فيها ضمن قوات الجيش الثالث الميداني، وبشوف دفاعه بقوة عن القوات المسلحة ضد كل من يحاول النيل منها أو تشويه صورتها".. وعلينا جميعا كمصريين التكاتف خلف رئيسنا البطل عبدالفتاح السيسى الذى يعمل ليلًا ونهارًا ويحقق العديد من الإنجازات والمشروعات العملاقة من أجل الأجيال الحالية والقادمة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الملا.. أحد أبطال نصر أكتوبر : لم تثنينا منشورات العدو فى " الدفرسوار " عن مواصلة الحرب

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق