الثلاثاء, 23 مارس 2021 07:33 مساءً 0 523 0
بالتعاون مع التموين والغرفة التجارية.. الرياض بكفرالشيخ تستعد للشهر الكريم بالسلع المخفضة
بالتعاون مع التموين والغرفة التجارية.. الرياض بكفرالشيخ تستعد للشهر الكريم بالسلع المخفضة

كتبت - شيماء رمضان

تستعد مدينة الرياض بكفرالشيخ لإستقبال شهر رمضان الكريم بافتتاح المعارض والخيم لبيع والتمور العرقسوس والمكسرات والياميش بالتعاون مع الغرفة التجارية بكفرالشيخ، برئاسة حاتم عبد الغفار، وعماد حبيب وكيل وزارة التموين، وإسماعيل عبد النبى اسماعيل، صاحب محلات "اسماعيل بركه) وخالد أشرف (المسؤول عن عن المعرض)، وذلك بشارع السوق بجوار الموقف أمام مسجد الحاج على ما أعطى أجواء رمضانية تطغى على أجواء المدينه وذلك للبيع جمله وقطاعى.

تلاحظ أن الأسعار لم تتغير كثيرا عن العام الماضى، فسعر كيلو التمر الابريمى يبدء من ٧ جنيهات ١١ جنيه والتمر الأسوانى يبدء من ٧ جنيهات الى ١٦ من كما أن الفول السودانى من ٢٤ إلى ٣٠ جنيه ومع ذلك هناك ركود فالسوق.

كمخا تم افتتاح خيمه بجوار مدرسه الثانويه بنات القديمه وذلك لبيع التمر المجفف وسعره من ١٥ إلى ٢٠جنيه، وتمر الفطره ٢٥ جنيه والتمر المكى وسعر الكرتونه ٢٥ جنيه والفول السدانى ويصل سعره من ٢٥ إلى ٣٠ جنيه وهذا الخيمه لسيده ام محمود برعاية المحافظ. وأيضا أسواق الزهور لصاحبه صلاح السنكرى تجهز لستقبال هذا الشهر الكريم لعرض كل مالديها من منتجات مشمشيه ليصل سعر الكيلو الى ٩٠جنيه والتين المجفف ٢٥ جنيه والزبيب ٦٠ جنيه وجوز الهند ٦٠ جنيه والمعلابات ٢٥ جنيه والعرسوس ٦٠ جنيه.

 وسيتم نقل السوق (عن طريق المجلس المحلى)الى كبرى الرياض الكبير وتعليق المفارش لحماية الباعه من الشمش وذلك سيكون قبل الشهر بأسبوع. لكن لم تبدء بعد مصانع الكنافه والقطائف فالعمل مما ادى الى إعطاء فرصه للباعه المتجولين الى بيع الكنافه الطريه على صوانى فالشارع لتكون عرضه الى الذباب وسعر الكيلو من ١٠ إلى ١٥ جنيه. لكن هذا لا يمنع الرياض ان تعيش اجواء روحانيه فقد بدأت المساجد في اخد والإجراءات الاحترازيه لصلاة التراويح.

 


 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الغرفة الجارية الرياض الشهر الكريم

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق