الجمعة, 20 مارس 2020 09:06 مساءً 0 842 0
رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ.. تسلمت الغرفة بلا إمكانيات ولا خدمات وطموحي أن يرتفع تصنيفنا للمستوى الأول
رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ.. تسلمت الغرفة بلا إمكانيات ولا خدمات وطموحي أن يرتفع تصنيفنا للمستوى الأول
رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ.. تسلمت الغرفة بلا إمكانيات ولا خدمات وطموحي أن يرتفع تصنيفنا للمستوى الأول

كتب - ضياء بدر - آمال يوسف

حاتم عبد الغفار: لولا دعم الرئيس السيسى للغرف التجارية لما نجحنا فى ضبط الأسعار

 

قال المهندس حاتم عبد الغفار، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، إنه تسلم الغرفة التجارية بلا إمكانيات أو خدمات ولا حتى هيكل إدارى للموظفين، ولم يكن بها سوى شعبتين فقط الأمر الذى انعكس سلبًا على الخدمات المقدمة لأعضاء الغرفة من التجار.

أضاف "عبد الغفار"، أنه تم تشكيل 7 شعب جديدة وهى: المخابز، البترولية، البدالين التموينيين، الصيادلة، السياحة، والأسماك والفاكهة، كما أنه تم فتح باب التقديم على 6 شعب وهى: الألبان، التليفونات، المكتبات، الأدوات المنزلية والصينى، المصوغات والمشغولات الذهبية، الأدوات الصحية، والبصريات، حتى نصل إلى 20 شعبة.

وأشار، شكلنا هيكل إدارى للعاملين بالغرفة، والذى كان مفتقدًا منذ 12 عامًا، حيث تقدمنا للوزير الذى وافق فورًا على الهيكل الإدارى للعاملين بفرعى الغرفة بكفر الشيخ ودسوق الذى يعمل بهما حوالى 60 موظفًا، وتم إنهاء مشكلة وقف ترقيات 15 موظفًا بالغرفتين.

هناك مشكلة تواجهنا وهى عمليات التحصيل، إلا انه لدينا رصيد يسمح بشراء أرض خاصة بالغرفة، لإقامة نادى وعيادات خارجية.

وعن طموحه للغرفة التجارية بكفر الشيخ قال: طموحي أن أضع غرفة كفر الشيخ فى تصنيفها الطبيعى وأن تكون رقم واحد مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية، وأن يكون لها أسواق ومشروعات تعود بالفائدة على المواطن وأعضاء الغرفة، مؤكدًا أنه طلب من المحافظة توفير قطعة أرض لبناء مقر للغرفة، كما طلب تعديل القانون فى عملية تحصيل الرسوم، وربط تحصيل الرسوم بتجديد السجل التجارى.

وتابع  "عبد الغفار"، نظمت الغرفة 3 معارض فى بداية العام الدراسى،  تحت شعار "أهلا مدارس"، و"كلنا واحد"، بنسبة تخفيض 30% لرفع العبء عن المواطنين، أحدهما فى مدينة دسوق، واثنين فى مدينة كفر الشيخ.

موضحًا أن الغرفة بها ما يقرب من 90 ألف سجل تجارى، أى ما يقرب من 500 أسرة، وقد حصلنا على قرار من مجلس الإدارة بالموافقة على إنشاء صندوق الكوارث بالغرفة التجارية للتأمين على ممتلكات التجار ضد حوادث السطو أو الحرائق، أو العجز حيث يتم صرف مبلغ 100 ألف جنيه.

كما أنه جار استمال مشروع التأمين الصحى للتجار وأسرهم، بنسبة خصم حقيقية تصل إلى 30%، للكشف والإشاعات، خصم 17% بالصيدليات على العلاج المصرى، و10% للعلاج المستورد. ونتواصل مع التجار بأكثر من وسيلة، حيث أطلقنا موقع إليكترونى للغرفة تحت عنوان: www.kchamber.com، وكذلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

وعن تواجد الغرفة ومشاركتها فى الفاعليات قال رئيس الغرفة: شاركنا فى العديد من الفاعليات والمؤتمرات المحلية والدولية منها: المؤتمر الأخير بدولة اليونان والخاص بشأن إعمار ليبيا، واليمن، حتى أننى اعترضت على سفير ليبيا فى اليونان، لعدم دعوته للشركات المصرية، موجها كلماتى له ومنها: "حماية ليبيا لا بد أن تبدأ من مصر، وأى عدوان على ليبيا ستصده مصر، وكان واجبًا عليكم دعوة الشركات المصرية فى هذا المؤتمر".

وقد شاركت الغرفة على مستوى الاتحاد العام فى العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية منها: المنتدى المصرى – الصينى ، والمنتدى المصرى النيبالى، وعدة لقاءات تلفزيونية تم عرض مشاكل اتجار فيها، وكذلك الحلول.

وعن المشاكل التى تواجه التجار بالغرفة وكيفية حلها، قال "عبد الغفار": "هناك مشاكل متعددة تواجه تجار الغرفة منها: ثبات سعر رغيف الخبز، رغم زيادة  أسعار الكهرباء والوقود، والمطلوب عمل مقاصة للتغلب على تلك الفروق.

وقد تغلبت الغرفة على مشكلة سقوط السيستم الشهر الماضى، حيث لم تتوقف المخابز وتم صرف الكميات وتم التسجيل لاحقًا، والوزارة استرشدت بما فعلته الغرفة فى كفر الشيخ، كما تم حل مشكلة البدالين التموينيين الذين تعرضوا للمديونيات.

تم تدشين شوادر للحوم، بالعديد من المراكز بالمحافظة، بأسعر مناسبة للمواطنين، بسعر 80 جنيه، واللحوم الكبيرة بـ60 جنيها، وتم الاتفاق مع تجار الحامول وبيلا على عدم رفع الاسعار عن 90 جنيهًا.

** مؤكدا  ان كل ما تحقق إنما هو بفضل الدعم الذى يوليه الرئيس السيسى للغرف التجارية لضبط الأسعار بالأسواق، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

واختتم" رئيس الغرفة " حديثة بالإشادة بالدور الذى تقوم به الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وتعاونها  المثمر مع الغرف التجارية، واستجابتها لحل العديد من المشاكل الخاصة بالتجار فى كفر الشيخ.

وشكرًا الدكتور  على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على استجابته لشكاوى التجار وحل مشاكلهم.

**ان ما يقوم به عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، موضع إشادة وتقدير من تجار وشعب كفر الشيخ لتفهمه آليات سير العمل بالمحافظة وتنسيقه الدائم مع المؤسسات ذات العلاقة فضلًا عن استيعابه الكبير وإلمامه الواسع بمتطلبات  الحركة التجارية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
حاتم عبد الغفار: لولا دعم الرئيس السيسى للغرف التجارية لما نجحنا فى ضبط الأسعار

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق