الأحد, 07 مايو 2017 00:23 مساءً 0 1086 0
محمد موافى يقدم روشتة للنهوض بمصيف بلطيم سياحيا
محمد موافى يقدم روشتة للنهوض بمصيف بلطيم سياحيا

كتب - أحمد محمود شفيق
تقدم المحاسب محمد رزق موافى، رئيس مركز "مستقبلنا" لحقوق الإنسان اقتراحا لمحافظ كفرالشيخ ورئيس مدينة مصيف بلطيم لحلول موسم الصيف بالمدينة، لجذب الزوار والحفاظ على المنظر الجمالى للمدينة ممثلا فى تعيين أفراد إنقاذ على مستوى المحافظة ذو خبرة ولديهم ما يثبت ذلك، أو تسليمها لشرطة المسطحات لتولى المسؤلية، وتخصيص وحدات إنقاذ مدعمه بلنشات وزوارق بطول الشواطى للحفاظ على أرواح الزوار والمصطافين، بعد ازدياد أعداد الوفيات في السنوات الماضية، بدلا من تعيين صغار السن وكبار السن دون خبرة أو شهدات معتمدة، والحد من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح "موافى" يجب الاهتمام بالمظهر الجمالى لمداخل المصيف، وتعيين أفراد حراسة أمن متعلمين يجيدون التعامل مع الزوار، ويتم اختيارهم بعد اختبارات أمنية، وفحص لجهات العمل، وتحديد تخصصاتهم من مختلف أنحاء المحافظة أو إسناد المهمة لشركة أمن متخصصة لتعرض المدينة لسرقة كابلات الكهرباء وإتلاف محتوياتها أمام مرأى الجميع حتى يعود مصيف بلطيم معشوق الجميع.

وأشار "موافى" يجب تحديد أماكن مجمعة للباعة الجائلين، والإشغالات وتكون فى أماكن خارج الميادين حتى نحافظ على المظهر الجمالى وتدار بنظام محكم مع اختيار نواب ذو كفاءات وشهادات متخصصة فى جميع المجالات حتى تنتج مستقبلا افضل للمدينة .

وطالب "موافى" بتوفير جميع الخدمات الأساسية للزوار، والمراقبة على جميع الكافتيريات والمحلات التجارية لضبط الأسعار، والاهتمام بالمناطق الأثرية بالمدينة ومنها طابية عرابى وفنار البرلس وتحويلهما إلى مزار سياحى يزيد من موارد المدينة، ويفتح الباب أمام الشباب لإيجاد فرص عمل.

وأشاد "موافى" بوحدة مرور البرلس داخل المدينة ونقطة شرطة مصيف بلطيم بتقديم واجبهم الوطنى على أكمل وجه رغم قلة الامكانيات المتاحة .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
محمد موافى مصيف بلطيم

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق