الخميس, 07 سبتمبر 2023 08:25 صباحًا 0 456 0
انطلاق مبادرة ... مدرسة السعادة ثاني مبادرات المنفذ برعاية التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي
انطلاق مبادرة ... مدرسة السعادة ثاني مبادرات المنفذ برعاية التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي

 

متابعة : ماهر بدر 

 

تنطلق الأحد القادم تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، مبادرة "مدرسة السعادة"، التي تستهدف المساهمة في دعم العملية التعليمية، وذلك لخلق أجيال جديدة لديها القدرة على التعلم والإبداع والابتكار.

 

تقوم مبادرة "مدرسة السعادة"، بتقديم الأدوات والمستلزمات المدرسية لنحو 10 ألف طالب، فضلاً عن تجهيز أكبر عدد من الفصول الدراسية الخاصة بدمج ذوي الهمم، وكذلك البدء في تطوير وصيانة بعض المدارس في المناطق الأكثر احتياجاً على أن تكون البداية بتجديد مدرسة واحدة في المرحلة الأولى.

 

تأتي المبادرة الجديدة من خلال مجموعة فوكس، وبالتعاون مع نخبة من الرعاة والشركات علي رأسهم مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع و مونتن فيو و نستلة و اكوافينا ، ليصبح بذلك عدد المبادرات التي تطلقها "فوكس" لخدمة المجتمع "مشروعين سنوياً"، حيث تقدم المجموعة كذلك مبادرة المنفذ "كل يوم حكاية" بهدف توزيع السلع الغذائية بالقرى الأكثر احتياجاً.

 

قال كريم مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، إن مبادرة "مدرسة السعادة"، تأتي تماشياً مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لخدمة أبناء الوطن وأطياف الشعب المصري المختلفة، وتحقيقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستمرة بأهمية الدمج المجتمعي بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

 

صرح "مكي"، بأن مجموعة فوكس قد أطلقت خلال شهر رمضان الماضي مبادرة المنفذ "كل يوم حكاية" بهدف توزيع السلع الغذائية بالقرى الأكثر احتياجاً، مؤكداً أن المبادرة قد حققت نجاحاً كبيراً حيث تمكنت من توزيع أكثر من 24 ألف كارتونة في 14 محافظة من خلال مبادرة حياة كريمة و الجمعيات الخيرية المشاركة و بالتعاون مع كبريات الشركات المصرية والعالمية ومجموعة من شركاء النجاح.

 

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، أن فريق العمل والشركات والمؤسسات الداعمة للمبادرة، والجهات الحكومية الراعية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، ووزارة التضامن الاجتماعي، تسعى لإنجاح "مدرسة السعادة"، لتكون مثالاً يحتذى به، وتسير على دربه العديد من مؤسسات المجتمع المدني الأخرى لدعم العملية التعليمية.

 

وجه "مكي"، الشكر لكافة الشركاء والرعاة، وكل من ساهم في خروج هذه المبادرة للنور، خاصةً أنها تأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة، مشيراً إلى أن "مدرسة السعادة" استلهمت روح الجمهورية الجديدة التي تقوم على إعلاء قيم الخير، والتضامن الاجتماعي، ومساعدة الغير، وتوفير حياة كريمة وآدمية لجميع أبناء الوطن.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة