الأحد, 29 يناير 2017 06:47 مساءً 0 1038 0
"مصر والمغرب".. منافسة عربية شرسة على دور ربع نهائي كأس أفريقيا

كتب – مع الناس نيوز
في ليلة عربية خالصة، يلتقي منتخبا مصر والمغرب لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، في صدام "عربي عربي"، ينتقل الفائز فيه إلى دور ربع النهائي في بطولة كأس أفريقيا 2017 المقامة في الجابون عربية خالصة.
وأكمل منتخب مصر عقد المتأهلين إلى دور ربع النهائي عقب فوزه الثمين 1-00 على غانا، الأربعاء الماضي، فيما تأهل المغرب عقب فوزه على كوت ديفوار بهدف نظيف، الثلاثاء.

وسيبحث الفراعنة عن فك عقدة دامت 31 عاما، إذ كان آخر تفوق لهم على أسود الأطلس في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر عام 1986 وذلك بفضل هدف شهير أحرزه طاهر أبو زيد في بمرمى بادو الزاكي.

وتقابل المنتخبان 27 مرة بين مواجهات الرسمية والودية، فاز فيها المغرب 14 مرة، فيما اكتفى كبير القارة السمراء بانتصارين، مقابل 11 تعادلا.

ولم تلعب مصر ضد المغرب منذ 2006 في "الكان" التي انتهت بتتويج الفراعنة باللقب الخامس في تاريخهم وقتها. وانتهى اللقاء بين الطرفين بالتعادل السلبي.

وكان آخر فوز لأسود الأطلس على مصر عام 2001، في التصفيات الأفريقية لكأس العالم، بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي.

وعن مواجهة المغرب، قال الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري، إن المبارة "صعبة للغاية، لكن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق التأهل للدور المقبل"، مضيفا "سنقاتل داخل الملعب وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير المصرية".

 

وعقب سؤال الفرنسي هيرفي رينار، قائد سفينة الأسود، عن المبارة المقبلة بدور الثمانية، قال "كل المنتخبات متشابهة، الأهم أن نبقى واقعيين، على اللاعبين أن يتركوا أرجلهم على الأرض وألا يستصغروا أي خصم كيفما كان نوعه".
وتنطلق المباراة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة "19000 بتوقيت جرينتش".

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مصر والمغرب كأس أفريقيا

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق