الاربعاء, 26 ابرايل 2017 11:23 مساءً 0 1216 0
النيابة الإدارية بالإسكندرية تحيل طبيبين بالتأمين الصحي للمحاكمة التأديبية لتسببهما في وفاة أحد المرضى
النيابة الإدارية بالإسكندرية تحيل طبيبين بالتأمين الصحي للمحاكمة التأديبية لتسببهما في وفاة أحد المرضى

كتب - محمد سالم

 أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة كل من "س. إ" طبيبة أمراض نفسية وعصبية بمستشفى جمال عبد الناصر التابعة للتأمين الصحي بالإسكندرية، و"م. هـ" طبيب رعاية مركزة بمستشفى جمال عبد الناصر التابعة للتأمين الصحي بالإسكندرية للمحاكمة التأديبية لأنهما بيومي 28، 29/3/2016 وبوصفهما السابق لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

وكانت تحقيقات المكتب الفني لرئاسة الهيئة التي باشرها محمد صلاح مهنا رئيس النيابة بإشراف المستشار عصام المنشاوي وكيل المكتب الفني وبرئاسة المستشارة رشيدة أنور فتح الله مدير المكتب الفني قد كشفت عن تقاعس المتهمة "س. إ" طبيبة أمراض نفسية وعصبية بمستشفى جمال عبد الناصر عن طلب إدخال المريضة ضحى فرج إبراهيم إلى الرعاية الصحية المركزة رغم تدهور الحالة الصحية للمريضة وانخفاض مُعدل الوعي عن المعدل الطبيعي يوم29/3/2016 في غضون الساعة 1,20ظهراً مما أسهم في وفاة المريضة.

كما تقاعس المتهم الثاني" م. هـ" طبيب رعاية مركزة بمستشفى جمال عبد الناصر عن إدخال المريضة ضحى فرج إبراهيم الرعاية المركزة حال مناظرته لها رغم ثبوت تدهور حالتها الصحية وانخفاض مُعدل الوعي عن المُعدل الطبيعي وذلك يوم 29/3/2016 ما أسهم في وفاة المريضة، وكذلك تلاعبه بالتعديل بنموذج الملاحظات الإكلينيكي الخاص بالمريضة وذلك على نحو ما أقر به بأقواله وذلك ستراً لتراخيه في اتخاذ الإجراءات الواجبة حيال المريضة كما انتهت النيابة الإدارية لإبلاغ النيابة العامة بالواقعة لما تشكله من واقعة جنائية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
النيابة الإدارية الإسكندرية التأمين الصحي

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق