1

منذ 5 يوم و 3 ساعة 0 34 0
مواطنو غرب كفرالشيخ يطالبون المحافظ بالمساواة
مواطنو غرب كفرالشيخ يطالبون المحافظ بالمساواة
مواطنو غرب كفرالشيخ يطالبون المحافظ بالمساواة
مواطنو غرب كفرالشيخ يطالبون المحافظ بالمساواة
مواطنو غرب كفرالشيخ يطالبون المحافظ بالمساواة

كتب - هاني نجم و عصام نجم

يحظى "شرق" مدينة كفرالشيخ، باهتمام القيادات المحلية، الأمر الذى ينعكس عل كم الخدمات المقدمة لأهالى تلك المنطقة.. فى المقابل نجد "غرب" المدينة لا يحظى بذلك الاهتمام من القيادات المحلية.. "مع الناس نيوز" التقت عدد من أهالى تلك المنطقة "غرب كفرالشيخ"، الذين أعربوا عن غضبهم بسبب هذا التجاهل.. فكان هذا التحقيق الصحفى.

قال ياسر عبد الحميد عبد الوهاب صاحب محل "أسطورة التوحيد والنور" للملابس الجاهزة بشارع بورسعيد والمناطق المجاورة أن الشارع ومنطقة المزلقان الوسطاني من أهم الأحياء والأسواق التجارية، وتعتبر من أقدم المناطق التي تستقبل يوميًا آلاف المواطنين من القري والمراكز المجاورة، وتشهد حركة تجارية واقتصادية كبيرة.

أضاف محمد محمود البهدلي صاحب شركة "البهدلي" للمبيدات بأن السوق التجاري يحتاج إلي الإهتمام والنظام وبعض الإجراءات من الجهات المختصة ،لأن السوق التجاري يواجه بعض المشاكل التي تؤثر علي الحركة التجارية، ألا وهم الباعة الجائلين الذين ينتشرون في كل مكان بلا نظام، ويستغلون الأرصفة والممرات التي يسير عليها المارة للتسوق وتلبية احتياجاتهم ما يتسبب فى نفور المواطنين من المناطق ويُظِهر المكان بصورة غير حضارية لا تليق بهذه المدينة.

أقترح "البهدلي" تغيير خط سير حركة السيارات بشارع النقراشي وشارع أحمد ماهر كل منهم علي اتجاه واحد لتخفيف العبء من حركة السيارات والتكاتك، ومن الممكن أن يوفر المحافظ مكان أو سوق يجمع الباعة الجائلين.

صابر نعيم إسماعيل صاحب محل "الهدي والنور"  للملابس الجاهزة، وإبراهيم سيف المرادني صاحب شركة "المرادني" للأجهزة الكهربائية، ومحمد إبراهيم قنديل صاحب محل "سارة" للمجوهرات، قالوا نتحمل عبء كبير من الإيجارات والضرائب ونظافة المكان، ولا نقصر في حق الدولة، ونحترم قرارات المحافظ ونؤيده، وطالبوا بضرورة إيجاد حل لما يحدث يوميًا من كثافة الدرجات النارية "التوكتوك" الذي يتسبب في تعطيل الحركة المرورية للسيارات المحملة بالبضائع، وغيرها ما يؤدي إلي توقف الحركة المرورية، وحدوث كثير من المشاجرات بين المارة وأصحاب التكاتك وينتج عنها ضوضاء وألفاظ بذيئة وخارجة، كما يحدث كثير من حالات السرقة والتحرش، وأيضا الزحام الشديد بدون الأخذ بالإجراءات الإحترازية في ظل أزمة "كورونا" التي تمر بها البلاد، وأشاروا إلي أن هذه الفوضى والإزدحام الكبير ناتج عن عدم الإهتمام بالحي وتنظيم شئونه من جانب الجهات المختصة.

والتمس المواطنون من المحافظ ومعاونيه أن يقوم بجولة غرب المدينة أسوة بما يقوم به من جولات تستهدف مناطق شرق المدينة منها شوارع "النبوي المهندس" و"إبراهيم المغازي"، ليشرف علي تعديل الطرق والأرصفة، مؤكدًا علي الالتزام بالشكل الموحد للمحلات التجارية، وهذا ما نتمني تطبيقه في مناطق غرب المدينة.

مطالبين بتطبيق مقولته  "الشوارع والأرصفة ملك للمواطنين وليس للباعة الجائلين والتكاتك".

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
غرب كفرالشيخ المحافظ المساواة

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

أخبار مشابهة

آخر الأخبار

الفيديوهات

الصور

الصوتيات

1

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل