1

السبت, 06 فبراير 2021 06:46 مساءً 0 64 0
أداء عظيم ومركز قديم.. ترتيب مصر النهائي في كأس العالم لكرة اليد
أداء عظيم ومركز قديم.. ترتيب مصر النهائي في كأس العالم لكرة اليد
أداء عظيم ومركز قديم.. ترتيب مصر النهائي في كأس العالم لكرة اليد

                          

انتهت مشاركة منتخب مصر لكرة اليد بوداع يليق بصاحب الأرض من مونديال 2021، بعد الخروج أمام الدنمارك بطل العالم برميات الترجيح.

منتخب مصر ودع البطولة من دور الثمانية بعد ماراثون استمر لمدة 80 دقيقة أمام حامل اللقب الدنمارك، انتهى بعد الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل 35-35، قبل أن ترجح الرميات الجزائية كفة بطل العالم.

ونهي الفراعنة البطولة في المركز السابع، وهو الأفضل لأبناء النيل منذ الوصول للمربع الذهبي في مونديال فرنسا 2001 وحصد المركز الرابع.

وكان المركز الرابع هو أفضل ترتيب لمصر في بطولة العالم طوال تاريخها، فيما أنهى الفراعنة البطولة بين الثمانية الكبار في 5 مناسبات سابقة، بالمركز السادس مرتين عامي 1995 و1997، وفي المركز السابع عام 1999 في مصر، ثم الرابع سنة 2001، والثامن في 2019 في ألمانيا والدنمارك.

وبهذا يكرر الفراعنة نفس مركز بطولة 1999، عندما استضافت مصر البطولة لأول مرة

وحسمت هزيمة قطر من السويد بنتيجة 23-35 المركز السابع لمصر، حيث تم احتساب الترتيب وفقا لعدد النقاط التي صعد بها كل فريق من دور المجموعات الرئيسي.

وصعدت مصر بـ7 نقاط فيما صعدت قطر بـ6 نقاط لذلك تفوقت مصر في الترتيب العام.

وتفوقت المجر والنرويج على مصر لنفس السبب، حيث صعد الثنائي لدور الثمانية بـ٨ نقاط، واحتلت المجر المركز الخامس بعد الهزيمة من فرنسا فيما احتلت النرويج المركز السادس بعد الهزيمة من إسبانيا.

 

وجاء الترتيب النهائي للمنتخبات قبل لعب مباريات الدور قبل النهائي كالتالي:

 المجر "الخامس"، والنرويج "السادس"، ومصر "السابع"، وقطر "الثامن"، وسلوفينيا "التاسع"، والبرتغال "العاشر"، والأرجنتين "الحادي عشر"، وألمانيا "الثاني عشر"، وبولندا "الثالث عشر"، والاتحاد الروسي "الرابع عشر"، وكرواتيا "الخامس عشر"، وسويسرا "السادس عشر"، وبيلاروسيا "السابع عشر"، والبرازيل "الثامن عشر".

بينما جاءت منتخبات اليابان في المركز "التاسع عشر"، وأيسلندا "العشرين"، والبحرين "الحادي والعشرين"، والجرائز "الثاني والعشرين، ومقدونيا "الثالث والعشرين"، وأوروجواي "الرابع والعشرين"،

في حين جاء ترتيب المنتخبات التي لم تصعد للدور الرئيسي والتي شاركت في منافسات كأس الرئيس كالتالي: تونس بطل كأس الرئيس في المركز الخامس والعشرين، والنمسا "السادس والعشرين"، وتشيلي "السابع والعشرين"، والكونغو الديمقراطية "الثامن والعشرين"، والمغرب "التاسع والعشرين، وأنجولا "الثلاثين"، وكورويا الجنوبية "الحادي والثلاثين، وأخيرا الرأس الأخضر "الثاني والثلاثين".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مصر كأس العالم كرة اليد

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

آخر الأخبار

الفيديوهات

الصور

الصوتيات

1

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل