السبت, 06 فبراير 2021 06:24 مساءً 0 503 0
المشاركة المجتمعية بـ"أبوسكين" محافظة كفرالشيخ نموذج جيد للقرى المتعاونة
المشاركة المجتمعية بـ

كتب - طارق عبدالحميد

ضرب أهالى قرية "أبوسكين" بمركز الحامول محافظة كفرالشيخ، النموذج الجيد للمشاركة المجتمعية.

البداية كانت مبادرة أطلقها عدد من شباب القرية المتحمس لمصالح القرية، نظرًا لما تعانيه من عدم وجود مصالح رئيسية، أهمها "مدرسة إعدادية"، ما يضطر التلاميذ لقطع مسافة أكثر من 2 كيلو بإحدى القرى المجاورة، كما أن مبانى المدرسة "الإبتدائية" الموجودة بالقرية لا تستوعب فصول إعدادى بها، بحسب المحاسب إبراهيم عليوة رمضان، أحد أبناء القرية عضو مجلس إدارة المبادرة.

أضاف "عليوة"، لاقت الفكرة قبول قطاع كبير من المواطنين، وانهالت التبرعات، وبدأ شباب القرية خلال أقل من أسبوعين بتجميع مبلغ نقدى أكثر من 200 ألف جنيه، كتبرعات من الأهالى سواء المقيمين داخلها، أو الموجودين بالخارج، بالإضافة لتعهد جميع الأهالى بدفع مبلغ 500 جنيه عن كل أسرة، سواء حاليًا أو مع قدوم المحصول الحالى.

يأمل الأهالى فى شراء مساحة فدان أرض زراعية، لإقامة مدرسة إعدادية، ومشاريع أخرى تخدم الشباب كمركز للشباب مكتب بريد، وحدة شئون اجتماعية، وغيره من الخدمات الأخرى.

جدير بالذكر أن المشاركة المجتمعية بالقرية، نجحت فى تلقى تبرع المواطن أحد المواطنين بمساحة قيراطين من الأرض الزراعية لإقامة مبنى للجمعية الزراعية بدلًا من المكان المستأجر حاليًا، كما تبرع المواطن فوزى أبو على، تبرع بقيراط أرض زراعية مكتب بريد.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المشاركة المجتمعية أبوسكين محافظة كفرالشيخ القرى المتعاونة

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة