الاربعاء, 25 يناير 2017 10:59 صباحًا 0 596 0
تعزيزات أمنية في ذكرى الثورة.. و"الداخلية": جاهزون لكل الاحتمالات
تعزيزات أمنية في ذكرى الثورة.. و

مع الناس نيوز
 

أعلنت وزارة الداخلية، حالة الاستنفار الأمني في مختلف المحافظات في ذكرى 25 يناير، حيث عززت الأجهزة الأمنية انتشارها في جميع أنحاء البلاد.
وشدد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، على ضرورة اليقظة والجاهزية والاستعداد للتعامل مع كافة الاحتمالات والتهديدات، واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية، والتواجد الفعال بمختلف المستويات، وبذل قصارى الجهد لتحقيق الأمن بالشارع.

 

 

وتم تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط مؤسسات الدولة والمنشأت الحيوية، خاصة المواقع الشرطية والسجون، والحرص على وجود حرم آمن على مسافة عدة أمتار بمحيط المباني الحيوية لمنع التحرك فيها، أو ترك مركبات بمحيطها.

 

 

وتتلقى غرف الحماية المدنية والمفرقعات البلاغات على مدار الـ 24 ساعة، للتعامل مع الأجسام الغريبة أو أية مواقف طارئة، ويجري ضباط المفرقعات عمليات مسح وتعقيم لمحيط المباني الحيوية بواسطة أجهزة الكشف عن المفتجرات والكلاب البوليسية لضمان عدم زرع أية أجسام غريبة بمحيطها.

 

 

 

وتحرك الأجهزة الأمنية عدة أقوال أمنية ودوريات للربط بين الارتكازات الموجودة في عدة مناطق على مستوى الجمهورية، وتستعين الأجهزة الأمنية بتشكيلات الأمن المركزي وضباط العمليات الخاصة وقوات الانتشار السريع للمشاركة في عمليات التأمين خاصة بالمناطق الحيوية.

 

 

كما تعزز الأجهزة الأمنية من تواجدها بالمناطق الملتهبة خاصة سيناء، التي تشهد إجراءات أمنية قوية، وتعزيز لقوات الأمن بالأكمنة وربطها بدوريات مستمرة، فضلاً عن تفعيل الضربات الاستباقية، التي انتهجتها وزارة الداخلية لاستهداف الجماعات الارهابية والعناصر المتطرفة وتوجيه ضربات أمنية لها قبل وقوع الحوادث الإرهابية.

 

 

وتقيم الأجهزة الأمنية غرف عمليات بمديريات الأمن متصلة بقوات الأمن بالشوارع لمتابعة الموقف الأمني بصفة لحظية، فضلاً عن الاعتماد على التقنيات الحديثة وكاميرات المراقبة فى عملية التأمين ورصد كل ما يخل بالأمن العام.

 

 

ويتفقد مساعدو وزير الداخلية ومدراء الأمن نطاق مديرياتهم لمراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، والتأكد من الانتشار الشرطي والأمني بشكل جيد، فيما تم إلغاء إجازات الضباط وإعلان حلة التأهب القصوى للتعامل مع المواقف الطارئة، حيث أكد الضباط جاهزيتهم للتعامل مع أية مواقف.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
ثورة 25 يناير استعداد أمني الداخلية ميدان التحرير

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة