السبت, 21 يناير 2017 01:34 صباحًا 0 811 0
تعيين ألف معلم وبدء تطبيق "التجربة اليابانية" في 100 مدرسة
تعيين ألف معلم وبدء تطبيق

مع الناس نيوز

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، بدء تنفيذ "التجربة اليابانية" في المدارس المصرية، من خلال إنشاء وحدة تختص بتطبيق "التجربة" في المدارس، تخضع للإشراف الفني المباشر لمدير المشروع المصري الياباني بالتنسيق مع رئيس قطاع التعليم العام.

 

 

وتختص الوحدة باختيار المدارس التي يطبق المشروع بها، وفق معايير توضع لهذا الغرض، وذلك بالتعاون مع المديريات والإدارات التعليمية، بالتنسيق مع الجانب الياباني، وتوحيد أسلوب وآليات العمل بمدارس المشروع، ومنع ازدواجية اتخاذ القرارات، والوصول إلى فهم عام موحد حول تنفيذ المشروع، من خلال التوجيه للمديريات والإدارات التعليمية بالمحافظات، وكذلك الإدارات المعنية بديوان عام الوزارة بكافة الإجراءات التي تكفل نجاح واستمرارية المشروع.

 

 

وتقوم التجربة اليابانية على تطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية في مدارس مصر، وتهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تطبيق التجربة اليابانية فى 12 مدرسة قائمة، وقالت مصادر مسؤولة، إنه سيتم ترشيح 100 مدرسة لتطبيق التجربة عليها خلال الفترة المقبلة، موضحة أنه تم اختيار  33 مدرسة قائمة بالفعل جارٍ إعداد مقايسات الأعمال المطلوبة لتطويرها لحين استكمال باقي العدد المطلوب.

 

 

 

وأكدت المصادر، أنه سيتم إنشاء 100 مدرسة جديدة مصرية يابانية، تشمل المرحلة الأولى، منها 45 منشأة تم الانتهاء من مستندات طرحها وتسليمها للهيئة الهندسية تمهيدًا لدخولها الخدمة العام الدراسي المقبل 2017-2018.

 

 

وأفادت المصادر، بأن المرحلة الثانية تتضمن 55 مدرسة، وجارٍ التنسيق مع المحافظين وفروع هيئة الأبنية التعليمية فى المحافظات لمعاينة وتحديد صلاحية الأراضي التي يتم توفيرها، على أن يتم تجهيز مستنداتها تباعا وتسليمها للهيئة الهندسية لإمكانية دخولها الخدمة التعليمية العام الدراسي 2018-2019.

 

 

وفى سياق متصل كشفت مصادر، أن الوزارة سوف تخصص ما يزيد على 1000 وظيفة متبقية من مسابقة الـ30 ألف معلم للتعيين في المدارس التى تطبق التجربة اليابانية، لافتة إلى أنه تم التقدم بمذكرة إلى مجلس الوزراء للموافقة على إعلان المسابقة حسب الأماكن والمدارس التي سيتم اختيارها وتأهيلها لتعميم التجربة عليها.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الهلالي الشربيني التجربة اليابانية أنشطة التوكاتسو التربية والتعليم

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق