الجمعة, 26 أكتوبر 2018 03:06 مساءً 0 808 0
انطلاق منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
انطلاق منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

شرم الشيخ– سامى نجاح

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء في مصر، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018؛ لمناقشة قضايا الشباب في إطار محاور السلام والتطوير والإبداع، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والجامعات والشركاء الإعلاميين.


ويعد البنك الأهلي المصري من الرعاة الرئيسيين للمنتدى هذا العام، ويشاركه بنك مصر، حرًصا منهما على المشاركة الفاعلة والمثمرة في منتدى شباب العالم، تأكي َدا على النجاحات التي حققها المنتدى في انطلاقته الأولى عام 2017، مما يفصح عن الدور الوطني لهاتين المؤسستين الكبيرتين في عالم الاقتصاد ودورهما الريادي في مجال الأعمال.

كما تشمل قائمة الرعاة الرسميين للمنتدى ك ًلا من البنك التجاري الدولي CIB، وشركة WE التابعة للشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، والمصرف المتحد، وبنك القاهرة بوصفهم من أبرز المؤسسات الرائدة في مصر.

ونظرًا لاهتمام المنتدى بقضايا الشباب وبناء قادة المستقبل انضمت مؤسستان تعليميتان كبيرتان لرعاية المنتدى هما جامعة المستقبل و جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

كما تمثل شبكة قنوات دي إم سي الشريك الإعلامي الرئسى لبث وتغطية فعاليات المنتدى، وتعد واحدة من أكبر الشبكات الإعلامية في مصر، وتتكون من 6 قنوات انطلقت منها قناة دي إم سي سبورت في سبتمبر 2016، وقناتي

دي إم سي دراما ودي ام سي اتش دي في بداية عام 2017.

من جانبهم، أكد ممثلو هذه الكيانات أن قيمة المنتدى وسمعته التي حصل عليها جاءت نتيجة لنجاح نسخته الأولى كانت وراء حرصهم على التعاون مع إدارة المنتدى.

من ناحية أخرى، قالت مصادر مسئولة، ان المنتدي لا يكلف خزينة الدولة شيئاً، وإنما علي العكس تماماً، فإنه يساعد في الترويج السياحي لشرم الشيخ بشكل خاص ومصر بشكل عام، ويعوضها عن ميزانيات التسويق السياحي، مشيرة إلي أن المنتدي حقق المرجو منه خلال العام الماضي، سواء من حيث التسويق والترويج السياحي، أو من خلال أجندته وفعالياته التي تدعو الي التواصل بين شباب العالم والتأكيد علي رسالة السلام وقبول الآخر.

وأضافت المصادر، أن الأموال المخصصة للمنتدي من قبل الرعاة والشركاء والقطاع الخاص كانت توجه قبل ذلك في أوجه أخري أقل فائدة، لكنها حالياً توجه لرعاية الشباب.

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
انطلاق منتدى شباب العالم شرم الشيخ

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة