السبت, 25 مارس 2017 11:38 صباحًا 0 912 0
نيابة شرق الإسكندرية تباشر التحقيقات حول انهيار عقار دون حدوث إصابات
نيابة شرق الإسكندرية  تباشر التحقيقات حول انهيار عقار دون حدوث إصابات

الإسكندرية – مروة صفوت

تباشر نيابة شرق الإسكندرية، تحقيقات موسعة حول انهيار عقار فى الإسكندرية،  بمنطقة العصافرة ، دون حدوث إصابات، وتم نقل السكان، إلى إحدى دور الرعاية، لحين تدبير مسكن بديل.

وطلبت النيابة، سرعة إحضار ملف العقار من الحى، واستدعاء ورثة العقار، لسئوالهم حول اتهامات سكان العقار لهم.

تلقى مأمور قسم ثان المنتزه، بلاغًا بانهيار العقار رقم 5 شارع عمرو بن العاص متفرع من شارع جمال عبدالناصر – منطقة العصافرة قبلى دائرة القسم، انتقلت قيادات المديرية، ومأمور وضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية  بمعداتها .

بالفحص،  تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالي 150 متر مربع "بناء قديم ومتهالك " ملك ورثة "بديعة. م" مكون من خمسة طوابق علوى، بكل طابق شقتين  "مشغول بالسكان-  يقطنه تسعة أُسر " وانهيار العقار حتى سطح الأرض  " دون حدوث إصابات ".

 بسؤال أحد قاطني العقار " على. م"- 56 سنة عامل حرفى، مقيم بالطابق الخامس   بذات العقار، أيد ما جاء بالفحص،  وأضاف بسقوط أجزاء من العقار محل البلاغ فقام السكان بإخلاء العقار دون المنقولات، وعقب ذلك انهار العقار بالكامل واتهم ورثة العقار كل من" محمد. ع"- 47سنة بدون عمل ، و"سيده. ع"- 56سنة  ربة منزل، و" نعمة. ع"- 50 سنة ربة منزل بالإهمال ما تسبب فى سقوط العقار، وبمواجهتهم  أنكروا ما نسب إليهم وأضافوا بأنهم مقيمين بالعقار.

 تم إخطار عمليات المحافظة وحى المنتزه، وأفاد مهندس الحى بأن العقار محل البلاغ لم يصدر له قرار إزالة أو ترميم من قبل  وأضاف بوجود تصدعات وشروخات بالعقار المجاور رقم 3 بذات الشارع، وأوصى بإخلائه من السكان دون المنقولات، لحين العرض على لجنه المنشآت الآيله للسقوط، تم التنبيه على قاطنى العقار، بما جاء بقرار مهندس الحى،  وتم الإخلاء.

تم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة، و تحرر المحضر رقم 3557/2017 إداري قسم شرطة ثان المنتزه .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
نيابة الإسكندرية انهيار عقار

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق