الأثنين, 30 مايو 2022 02:58 صباحًا 0 78 0
كبسولة حق
كبسولة حق
كبسولة حق

كبسولة حق

بقلم : سلوي محمد علي
بعيدا عن ملابسات تورط ابن وزيرة الهجرة في جريمة قتل يحاسب عليها امام جهات تحقيق بأمريكا لم تفصل بحكم نهائي حتي الآن .. وأفضل عدم الخوض فيها لعدم علمي بالتفاصيل الحقيقية عنها .
دعونا نسمي الاسماء بمسمياتها المختلفة ..هل يجوز أن نجازي ابن عن ما يصنعه والديه ..هل لو كان الوالد عربيدا أو مختلسا أو نصابا هل تنسب هذه الصفات الي الابن دون جريرة .
و هل لو كان الابن مدللا أو حتي مذنبا او مخطئا أو عاقا هل يمتد العقاب الي سمعة و مكانة أبويه.
ما أعنيه أن أمثالنا القديمة التي قالت يخلق من ظهر الفاسد عالم ..أو من ظهر العالم ..فاسد لم تخطئ بل هي حقيقة علي مر العصور تداولتها النفوس و لم تيأس .
هل خطأ أبن سيدفع ثمنه إذا ثبت جرمه ....يمحي رصيد من الخبرات المتراكمة من الأداء الراقي في العمل و الاجتهاد بل و التفاني في إظهار الاخلاص علي كل صعيد وضعت فيه السيدة الوزيرة ..واصبح كل جرمها الان أنها تحمل حقيبة أم .
الرفق و الرحمة لمن يقع دون تعمد ..فهيهات ياسادة بين أن نفعل و نحن نعلم و بين أن تضعك الظروف و تشير اليك اصابع الاتهام و اللوم و التمزيق دون هوادة.
هذه السيدة المحترمة و الدؤوبة في عملها كان لها دور بارز و حقيقي في تفعيل حقيبتها الوزارية و المعنية بأبنائنا وذوينا و أمانة توصيل صوتهم و حقوقهم المسكوت عنها لسنوات طويلة ..فكانت مبادرات اتكلم عربي ..خلينا سند لبعض في الخارج ، وغيرها من مبادرات تعميق الهوية المصرية لدي من تركونا بحثا وراء لقمة العيش المغموسة بالشقاء و حرمان من الصحبة و الاهل و الخلان .
ادعوكم جميعا أن نكون سند حقيقي لبعض في وقت محنة فرضت نفسها و الا نتسرع بتصدير الأحكام و تحريك الاتجاه لقرارات ،حتي لانساهم دون أن ندري بتحطيم وبطمس ووصم تاريخ انسان
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
كبسولة حق

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق