الأثنين, 20 مارس 2017 09:18 صباحًا 0 967 0
بلاغ للنائب العام لوفاة أحد المواطنين نتيجة إهمال طبى بالإسكندرية
بلاغ للنائب العام لوفاة أحد المواطنين نتيجة إهمال طبى بالإسكندرية
بلاغ للنائب العام لوفاة أحد المواطنين نتيجة إهمال طبى بالإسكندرية
بلاغ للنائب العام لوفاة أحد المواطنين نتيجة إهمال طبى بالإسكندرية

كتب - ستيرة عطية

تقدم الدكتور سعد إسماعيل إبراهيم حسب الله، أستاذ الجراحة العامة بالإسكندرية، ببلاغ للنائب العام، تحت رقم 3257 لسنة 2017، اتهم فيه "أحمد ف. ا"، رئيس قسم التخدير بمستشفى معهد البحوث الطبية في منطقة "الحضرة" بمدينة الإسكندرية، لتسببه فى وفاة والده بسبب الإهمال الطبى.

قال الدكتور سعد إسماعيل إبراهيم حسب الله، إن والده توفي بعد دخوله للمستشفى بـ25 يوما بمعهد البحوث الطبية بالإسكندرية، كما أن الحالات التي فنيت كانت نتيجة سوء الأجهزة الطبية، وعدم تدارك الأطباء في تخصصهم الأساسي في العناية المركزة لأنهم بلا تخصص في التخدير، وهذا ما تسبب فى موت المرضي ومنهم والدى، بحسب قوله.


أضاف "حسب الله" فى بلاغه، هناك حالات توفيت بسبب الإهمال الطبى ومنهم:  "كاميليا أ. ا"، و"زمزم إ. ا"، بسبب الإهمال الطبي، مضيفًا هناك جهازين فقط للتنفس الصناعي، وأن "الحساس" بالجهازين لا يعمل وانتهت صلاحيته منذ عام 2015، وغير صالح للاستخدام الطبى للمرضى، وذلك يؤدي إلى خلل فى الأكسجين المضخوخ للمريض ما يؤدي إلى اختناق وموت فوري.


وحمّل "حسب الله" جميع الجهات المعنية المختصة بذلك، وكل من أهمل في روح أى مواطن مصري فلا بد من محاسبته من قبل الجهات الحكومية، والرقابية، والادارية، وليس هناك أحد فوق القانون لتدهور منظومة وزارة الصحة والحياة العامة.

وأوضح الدكتور سعد حسب الله، أن وفاة العديد من الحالات شئ خطير، وأنه لا يتحدث عن حالة والده فقط لأن الإهمال أصبح كبير في صحة المواطن البسيط الذى لا يعرف كيف يحصل على حقوقه.

 

من جانبه أعلن المحسب محمد رزق موافى، رئيس مركز "مستقبلنا" لحقوق الإنسان بكفر الشيخ، عن تضامنه فى البلاغ الذى تقدم به "حسب الله" للنائب العام، مطالبًا بفتح تحقيق شامل فى كل حالات الإهمال الطبى على مستوى الجمهورية، ومحاسبة المقصرين.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
النائب العام إهمال طبى الإسكندرية

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق