السبت, 19 فبراير 2022 11:38 صباحًا 0 329 0
رئيس شركة Dollar Tree يخرج إلى ميثاق النشطاء
رئيس شركة Dollar Tree يخرج إلى ميثاق النشطاء

رئيس شركة Dollar Tree يخرج إلى ميثاق النشطاء

متابعة/زينب مدكور
ارتفعت أسهم شركة Dollar Tree Inc مع تقاعد الرئيس التنفيذي بوب ساسر مما أثار تكهنات بأن بائع التجزئة على وشك التوصل إلى اتفاق مع المستثمر الناشط Mantle Ridge ، الذي يدفع باتجاه قيادة جديدة ومراجعة استراتيجية.
وقالت دولار تري في بيان يوم الجمعة إن ساسر (70 عاما) سيتنحى قبل الاجتماع السنوي للمساهمين بعد أكثر من 20 عاما مع الشركة. ولم يذكر الخصم في تشيسابيك بولاية فيرجينيا بديلاً على الفور. عادة ما يعقد اجتماع المساهمين في منتصف يونيو.
في العام الماضي ، رشحت شركة Mantle Ridge قائمة من المديرين لتحل محل مجلس إدارة Dollar Tree وحثت الشركة على إحضار ريتشارد Drilling ، الرئيس السابق لشركة Dollar General Corp المنافسة ومقرها نيويورك ، والتي يديرها الشريك السابق لـ Pershing Square ، بول هلال ، و كما دعا إلى أن تصبح Dollar Tree "متطورًا بالكامل" من أجل "القيمة المجمعة" لشريحتيها الأساسيتين. يدير بائع التجزئة سلسلة Family Dollar بالإضافة إلى المتاجر التي تحمل اسمه.
وقالت كارين شورت المحللة في باركليز في تقرير مشيرة إلى دولار تري عبر مؤشرها "أخبار اليوم صدمتنا كمؤشر على أن DLTR و Mantle Ridge يمكن أن تكونا في المراحل الأولى من الصفقة". "من الواضح أن الكثير من المستثمرين يتبنون هذا التغيير في ضوء رد الفعل في الأسهم اليوم."
ارتفع Dollar Tree بنسبة 5.1 ٪ إلى 142.68 دولارًا في الساعة 3:27 مساءً في نيويورك. اكتسبت الأسهم 26٪ منذ أن أعلنت Mantle Ridge عن حصتها البالغة 5.7٪ في نوفمبر.
قال المحلل بايبر ساندلر وشركاه بيتر كيث في تقرير إن رحيل ساسر هو "انتصار" ل Mantle Ridge ويمهد الطريق للناشط للفوز بأغلبية في مجلس الإدارة بما في ذلك Dreiling.
قال كيث ، في إشارة إلى مانتل ريدج: "من المرجح أن يمثل تقاعده إدراكًا بأن MR ستفوز بأي معركة على السلطة".
ولم يتسن الوصول إلى ممثل عن شركة Mantle Ridge للتعليق. وامتنعت دولار تري عن التعليق بما يتجاوز بيانها.
بعد أن كشفت شركة Mantle Ridge النقاب عن مرشحين لمجلس إدارتها في ديسمبر ، دافعت شركة Dollar Tree عن "سجل أدائها القوي بشكل متزايد" واتهم الشركة بـ "عدم الرغبة في الانخراط بشكل بناء". قال بائع التجزئة ، متأثرًا بالتضخم المتزايد وتكاليف النقل المرتفعة ، في تشرين الثاني (نوفمبر) أنه سيتخلى عن إستراتيجية التسعير طويلة الأجل الخاصة به البالغة 1 دولار لصالح السعر القياسي 1.25 دولار.
خلال فترة ساسر ، نمت شركة Dollar Tree من أقل من 1200 متجر إلى حوالي 16000 ، وارتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من 30 مليار دولار من 2.3 مليار دولار ، وفقًا لبيان الشركة
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
رئيس شركة Dollar Tree يخرج إلى ميثاق النشطاء

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق