الجمعة, 04 فبراير 2022 11:59 مساءً 0 282 0
تدشين حركة نساء من أجل المناخ
تدشين حركة نساء من أجل المناخ
تدشين حركة نساء من أجل المناخ
تدشين حركة نساء من أجل المناخ

تدشين حركة نساء من أجل المناخ

تم تدشين حركة نساء من أجل المناخ يوم الاربعاء 2022/2/2 بحضور كوكبة من المهتمين بالتغيرات المناخية و محاولة الوصول إلي زيرو كربون ....و كانت الحركة تستهدف تمكين المرأة من المساهمة الفعالة في إجراءات التكيف المناخي .
و تمت الاحتفالية بحضور معالي وزيرة البحث العلمي السابقة دكتور نادية زخاري عضو مجلس المرأة ....و برعاية رئيس مبادرة المليون سفير دكتور مصطفي الشربيني و الدكتور نهي سمير دنيا عميد كلية الدراسات البيئية بجامعة عين شمس و لفيف من الإعلاميين و الصحفيين و أساتذة الجامعات و المهتمين و المعنيين بالمناخ و بالمجال البيئة الخالية من الانبعاثات الكربونية وفقا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة .
وقد أسفرت عن توصيات استهدفتها حركه نساء من اجل المناخ ...
والتوصيات الثماني كالاتي :-
أولا : لابد أن يكون العمل المناخي شامل للجنسين ، وأننا نحتاج إلى المزيد من النساء في المناصب القيادية ، وإدخال وجهات نظرهن وخبراتهن في عمليات صنع القرار الخاص بالمناخ ، وزيادة التشاور مع النساء أثناء صنع السياسات ، وتحليل أفضل للاحتياجات المتميزة بين الجنسين داخل المدن .
ثانيا: لابد أن تشمل الاستراتيجيات زيادة دور المرأة القيادي في العمل المناخي وتحسين التشاور لشمولية الاستثمار في برامج الإرشاد للمرأة حيث انها لديها إمكانات هائلة لتعزيز القيادة النسائية في العمل المناخي ، وخاصة على المستوى المحلي. يجب أن تستثمر المدن في برامج التوجيه ومراقبتها
ثالثا: لابد أن يراعي فحص مدى استجابة السياسات المحلية للنوع الاجتماعي ، وتحديد نقاط الدخول لدمج منظور النوع الاجتماعي و العمل علي تحقيق التوصيات المستنيرة للنوع الاجتماعي.
رابعا: أهمية التخطيط التشاركي المستجيب للنوع الاجتماعي بحيث تمكن العمليات التشاركية متخذ القرار ، من تسخير المعرفة المناخية والأولويات للتكيف المناخي لتعظيم فعالية الموارد في التخطيط المناخي.
خامسا : لابد أن تشمل استراتيجيات تحسين تحليل الاحتياجات المتميزة بين الجنسين المفصلة في جمع البيانات المصنفة حسب الجنس بما يوفر هذا لمتخذي القرار بيانات ومؤشرات ومفردات مشتركة لاستنباط استراتيجيات لزيادة إشراك المرأة في العمل المناخي.
سادسا : لابد أن يراعي المنظور الانساني ما يمكّن صانعي السياسات من تقييم الآثار الانسانية للإنفاق العام في تمويل المناخ
سابعا: تحديد كيفية تأثير الاستثمار في الابتكار التكنولوجي لمعالجة تغير المناخ على النساء بشكل متباين.
ثامنا : اتخاذ إجراء عمليات تدقيق سلامة المرأة بما يراعي مخاوف السلامة على انتقال النساء في جميع أنحاء المدن والريف ، من خلال حلول منخفضة التأثير للكربون... يمكن من تحسن عمليات لتدقيق سلامة النساء والفتيات ، وتوفر مؤشرات قوية لتقييم السلامة المنهجية .
تحياتي ????
الكاتبة / سلوي محمد علي
# سفيرة مؤسسة بهية للتشخيص المبكر
للأورام.
# سفيرة المناخ .
# حركة نساء من أجل المناخ .
# أفضل شخصية مصرية أكثر تأثيرا في
التوعية المجتمعية لعام2021
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
تدشين حركة نساء من أجل المناخ

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق