الاربعاء, 20 أكتوبر 2021 10:25 صباحًا 0 216 0
سلوى محمد على تكتب... مكافأة من أوفوا وأجزلوا العطاء..
سلوى محمد على تكتب... مكافأة من أوفوا وأجزلوا العطاء..
سلوى محمد على تكتب... مكافأة من أوفوا وأجزلوا العطاء..

من عدد أكتوبر الورقى

اليوم العالمي لكبار القامة، ولا أقول كبار السن، من سبقونا بأداء مسئولياتهم الجسام، من تبدلت أحوالهم ألف مرة حتي يشعر من حولهم بالاستقرار والهدوء النفسي.

هم الجد والجدة والأب والأم، لكل منا، هم التاريخ والشموخ وعظمة وسهولة العطاء.

هم ماضينا الراسخ فينا، ويروي منابعنا التي تجف عندما نتذكرهم،  ونتخيل آلامهم وآمالهم فينا، فنفيق ونستكمل مشوار الحياة الشاق.

إنها الأجيال السابقة المتعاقبة التي وصلت لنهاية الطريق وقدموا الكثير من العطاء لنا وللوطن ولقدوة الأجيال .

ورأيت أنه وجب علي أن أتقدم  برجاء وأمنية ليتها تتحقق  للسيد رئيس الجمهورية الهمام المسئول الأول عن تحقيق آدمية وإنسانية المواطن المصري، صاحب مبادرة "حياة كريمة"، بأن يوجه السادة مسئولي خدمات المواطن  في وزارات مصر المتعددة، بأن يبذلوا بعض الجهد لمن أوفوا العطاء، وهي نظرة وفاء لهؤلاء.

من رعاية صحية شاملة مجانية حقيقية وجادة تقدم لهم دون عناء، من معاش محترم لا يقل عن آخر راتب كان يتقاضاه وهذه أبسط الحقوق.

تقديم رسائل  تعبر عن التقدير، ومنحهم بعض الرفاهية  بأن تكون التذكرة في وسائل النقل المتعددة بالمجان، والنوادي، وعلي أبسط تقدير نصف تذكرة للدخول لكي يتنعموا بقضاء بعض الوقت للاستجمام أو لمقابلة الأحباب والتسامر معهم وتخفيف أوجاع السنين.

 من خصم  مستحب  لمن يصل لمرحلة المعاش وما زال أبناؤه في مراحل التعليم المختلفة بأن يتم خصم جزء من مصروفات التعليم الأساسي أو الجامعي وخاصة التعليم الخاص وخاصة وأن تكلفة أن تكون في حوزتك شهادة جامعية مكلف للغاية.

في مساعدته في شغل فراغه لو فكر في استكمال حياته العملية، وأقام مشروع أو فكر في استثمار وتسهيل إجراءات ذلك.

أخيرا.. أري ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة التي سنصبح منها في يوم قريبين، نهفوا فيه إلي لحظات هادئة حانية واسترخاء طال انتظاره، ويتحقق ذلك بالتفكير في بناء نوادي لكبار القامة علي غرار مراكز الشباب، بعيدًا عن صخب الصغار وعناد الشباب.

إنها مجرد أحلام كانت مستقرة في وجداني، وددت نشرها لعل منها يصبح حقيقة، فكم من المعجزات قد تحقق الآن.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
سلوى محمد على تكتب... مكافأة من أوفوا وأجزلوا العطاء..

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق