الخميس, 05 أغسطس 2021 11:54 صباحًا 0 80 0
يد مصر تخسر أمام ديوك فرنسا .. والأمل في البرونزية
يد مصر تخسر أمام ديوك فرنسا .. والأمل في البرونزية

يد مصر تخسر أمام ديوك فرنسا .. والأمل في البرونزية

كتب - وائل القناوي :
لقي منتخب مصر لكرة اليد ، الخسارة أمام نظيره الفرنسي ضمن منافسات نصف نهائي منافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020 ، منذ قليل ، بنتيجة 27-23 ، ليفقد الفراعنة فرصة التأهل للمباراة النهائية بالأولمبياد ، ويكتفي بأمل المنافسة على الميدالية البرونزية ، أمام الخاسر من مواجهة الدنمارك وإسبانيا ، والتي تقام بعد قليل .
تألق الحراس ، وقدم لاعبو مصر أداء مميزا مع بداية المباراة ، حيث تقدم الجناح محمد سند بالهدف الأول ، وتعادل المنتخب الفرنسي، ثم واصل المنتخب المصري تألقه ليوسع الفارق بثلاثة أهداف متتالية ، عن طريق أحمد هشام دودو ويحيى الدرع ومحمد ممدوح هاشم ، بينما تصدى كريم هنداوي لتسديدة من ديكا ميم ، لتصل النتيجة إلى 5 - 1.
ثم نجح المنتخب الفرنسي في تقليص الفارق ، بفضل الرميات الجزائية عن طريق هوجو ديسكات ، واختراقات الجناح لوك أبالو من الجانب الأيمن للديوك الفرنسية .
وتمكنت فرنسا من العودة في نتيجة اللقاء عن طريق خبرات نيكولا كاراباتيتش ، وتألق الحارس فنسنت جيرار في التصدي لهجمات منتخب مصر ، وتعادل نديم ريميلي بنتيجة 7-7 لصالح فرنسا ، فيما أهدر المصريون رميتي جزاء عن طريق أحمد الأحمر ومحمد سند .
وتألق أحمد الأحمر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، وسجل عدة أهداف لصالح منتخب مصر ، وتصدت العارضة لآخر تسديدات فرنسا ، وعاد الحارس جيرار ليتصدى لتسديدة أخيرة من علي زين لينتهي الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 13- 13.
وشهد الشوط الثاني تسجيل نيكولاه تورنا هدف التقدم لمنتخب فرنسا من على الدائرة ، لكن أحمد هشام دودو منح مصر التعادل .
وواصل الحارس فينسينت جيرار التألق ويتصدى لاختراق يحيى خالد ، وترتد الكرة إلى نيكولاه تورنا لتعاود فرنسا التقدم من جديد .
وحاول أحمد الأحمر التسديد لكن جيرار تصدى مجدداً ، وترتد الكرة وتحتسب رمية جزائية لفرنسا وطرد دقيقتين لأحمد هشام دودو ، وسط اعتراض كبير من لاعبي الفراعنة على قرارات الحكم ، ويسجل هوجو ديسكات، وتصبح النتيجة 16- 14 للديوك الفرنسية .
ونجح منتخب فرنسا في استغلال النقص العددي للفراعنة ، واتسع الفارق ، مستغلاً قرارات تحكيمية غريبة من حكام لقاء الإسبان ، الذين منحوا مصر إيقاف دقيقتين أكثر من مرة ، وتغاضوا عن عديد من الأخطاء لصالح الفراعنة ، وإيقاف دقيقتين لأكثر من لاعب في صفوف المنتخب الفرنسي .
وفي النهاية ، حسمت فرنسا المواجهة بنتيجة 27- 23 ، بعد تألق الحارس جيرار في دقائق اللقاء الأخيرة
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
يد مصر تخسر أمام ديوك فرنسا .. والأمل في البرونزية

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق