الأحد, 09 مايو 2021 07:40 مساءً 0 471 0
مصطفى عصام يكتب : عُدت يا يوم مولدي خلاصة الربع قرن
مصطفى عصام يكتب : عُدت يا يوم مولدي خلاصة الربع قرن

اليوم أتممتُ عامِي الـ 25 ولدت يوم 9 مايو شهر العظماء عام 1996 وبالرغم من مرور السنوات والعديد من الإنجازات والانتكاسات لا أرى نفسي شاباً يافعاَ.. أنا طفل عشت طفلاً وسأموت طفلاً ولا اري سوي ذلك.

يقول لي بعضهم " شكلك أصغر من سنك".. أقرأ في سري المعوذتين..، وأقول : أنا أفعل ما أريده مهما كان تافهاً، واتغافل عن صراعات ومؤامرات الدنيوية و التي لا تنتهى أبدا فمثلاً إن زاحموني في مكان تركته لهم وبنيت مكاناً جديداً دون معاتبتهم وإن طعنوني في ظهري نمت ليلاً اداوى جرحي دون كراهية أو رغبة في الانتقام فنحن سنرحل منها جميعاً فأنا قلبي قادر على إزالة أثقال الحقد والكراهية كما أنا أدرى بمن يقذفني أو يطعنني فى ظهرى.. لا يستطيع التحدث أمامي..و تفصلني عنه سنوات ضوئية.

25 عاما رزقني الله البصيرة لمن أحبني بصدق ومن كرهني، ومن حاول إسقاطي. من شجعني، ومن حقد عليّ من صان العشرة، ومن خان العيش والملح.. من حفظ السر، ومن طعن في الظهر وهو «يحضنني» بابتسامة صاحب وحبيب فلم تسلم في حياتك من الطعنات والقهر وغلبة الرجال.

خلاصة الربع قرن رأيت ما لم يره الكثيرون وبحكم شغلي فى صحافة الحوادث وما أراهُ من جرائم تشيب لها الرؤوس فتعلمت أن اللحظة التي تمر دون حدوث شىء يعرقل حياة الطبيعية هي نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالي،و الحياة أعظم مدرسة لمن يتدبر، وهي أيضاً أعمق مقبرة لأولئك الذين يظنون أن الحياة لاتسير بدونهم..!!

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
مصطفى عصام يكتب : عُدت يا يوم مولدي خلاصة الربع قرن

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق