الجمعة, 19 مارس 2021 09:56 صباحًا 0 420 0
أهالى بكفرالشيخ يطالبون الرى بإنشاء كوبرى لوصول أبنائهم لمدرسة القرية
أهالى بكفرالشيخ يطالبون الرى بإنشاء كوبرى لوصول أبنائهم لمدرسة القرية
أهالى بكفرالشيخ يطالبون الرى بإنشاء كوبرى لوصول أبنائهم لمدرسة القرية

#من_العدد_الورقى 

كتب - يوسف مصطفى

طالب أهالى عزبة "سعد" الجديدة بإنشاء "كوبرى" بالمواسير الخرسانية، بدلًا من المعدية الحالية التى أنشأوها بالجهود الذاتية، على ترعة "راغب" التى يتم تبطينها حالًا ضمن مشروع الدولة لتبطين الترع، لوصول أبائهم لمدرسة القرية.

أوضح الأهالى أنه المعدية الحالية تهدد أبناءئهم، وتم إنشاؤها بالجهود الذاتية، وهى عبارة "طبلية" لمقطورة سيارة نقل "خرده"، ليستطيع أبنائهم الوصول للمدرسة.

قال رضا السيد حمودة السعدنى،"معلم"، وأحد أبناء القرية: طالبنا مقاول التبطين بعمل كوبرى مماثل للكبارى التى على نفس الترعة، وذلك حفاظًا على حياة وأرواح أبناءنا لخدمة الثلاث قرى المجاورة وهى "أبوعويضة، وعزبة سعد الجديدة، وعزبة سعد القديمة"، يقطنها 5 آلاف نسمة، وينتفعون من "المعدية" الحالية حتى أصبحت متهالكة، وفى حالة غير آمنة على حياة المارة، إلا أن المقاول رفض بحجة أن هناك كوبرى آخر قديم، رغم أن عمره  أكثر من 50 عامًا، وعلى بعد 500 متر من المعدية.

أضاف رضا السعيد عبد المجيد "عامل زراعى"، نخشى على أولادنا من المرور من على المعدية خوفًا من سقوطها فجأة، وكنا نضطر للذهاب مع أولادنا صباحًا للمدرسة حتى نطمئن لمرورهم بسلام، ونعود وقت خروجهم من المدرسة أيضا للاطمئنان على رجوعهم بسلام، مؤكدًا أن البديل أن نجعل الأطفال يسيرون من الناحية الأخرى من على الكوبرى القديم حيث يبعد 500 متر عن المعدية لتصل المسافة التى يمكن أن يقطعها الأطفال لأكثر من 2 كم يوميًا ذهابًا وإيابًا للمدرسة، وفى هذا مشقة كبيرة على الأطفال خصوصًا أن معظم العام الدراسى فى موسم الشتاء حيث البرد والمطر والطرق غير المرصوفة.

أبدى أهالى القرية استعدادهم لنشاء الكوبرى على نفقتهم الخاصة، بحسب، عبدالهادى إبراهيم حسن، "تاجر محاصيل زراعية"، مضيفًا، سنضطر لذلك حفاظًا على أرواح أبنائنا، ومساهمة للدولة، وحتى نطمئن على حياة المارة، ولا تتعطل مصالحنا، لأن الكوبرى الآخر أيضا قديم وآيل للسقوط.

من جانبه قال جمال يونس، رئيس مجلس مدينة الحامول، فى تصريح لجريدة ""مع الناس نيوز"، إن الموضوع ليس من اختصاص المحليات، وقد وجهنا شكوى الأهالى للإدارة العامة للرى.

وأفادت المهندسة فاطمة حماد مدير عام رى شرق كفر الشيخ، بأن المعدية ليست فى خطة الوزارة، ولكن يمكن أن تقوم بعمل معدية معلقة بـ"ترابزين" لمرور الأطفال للمدارس فقط، وهو ما أكده المهندس أشرف المحمدى وكيل وزارى الموارد المائية والرى بكفرالشيخ.

إلا أن الأهالى رفضت الاقتراح، وطالبوا وبإصرار بعمل كوبرى بالمواسير الخرسانية أسوة بغيرهم على ترعة "راغب" مثل الكوبرى المقابل لبنك القرية مباشرة، حيث أن المدرسة أولى وأهم من البنك- بحسب قولهم.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أهالى بكفرالشيخ يطالبون الرى بإنشاء كوبرى لوصول أبنائهم لمدرسة القرية

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة