الأثنين, 24 أغسطس 2020 10:05 مساءً 0 399 0
سمية مدغري علوي تكتب عن التدخين
سمية مدغري علوي تكتب عن التدخين
تعتبر ظاهرة التّدخين من الآفات السلبية المنتشرة في كافة أنحاء العالم، حيث يسعى الجميع للتخلص من هذه الآفة الكبرى، فأغلى ما يملك الإنسان صحّته و بالتّدخين فهو يدمر صحته و بدنه، و التّدخين ينتج عنه الكثير من الآثار السلبية على المجتمع، لذا يجب التخلص منه حتى نستطيع العيش في بيئة نظيفة و حيوية.
التّدخين هو مجموعة من الغازات السامة التي تقوم بحرق مادة التّبغ و التي ينتج عنها المواد الخطيرة، مما يؤدي ذلك إلى تدمير الجسد و التسبب في العديد من الأمراض التي تؤثر على الصحة.
الأضرار الصحيّة: إنّ التدخين يدمر الصحة، حيث أنه يسبب العديد من الأمراض التي تكون خطيرة جدا على جسم الإنسان، و من أهم هذه الأمراض التي تصيبه بسبب هذه الآفة الخطيرة، أمراض الجهاز التنفسي، سرطان الرئة، أمراض الجهاز الهضمي كالقرحة، و الحموضة، مشاكل الأسنان و اللثة عدا عن الرائحة الكريهة التي تخرج من فم المدخن، التأثير على قوّة و مناعة الجسم، تساقط الشعر و إتلافه، تصلب القلب و الشرايين، التأثير على المسالك البولية، التأثير الكبير على المرأة الحامل، مما يتسبب في ولادة أطفال يعانون من مشاكل خلقية.
و من الأضرار الدينية فقد نهى الدين عن إيذاء الجسد و الروح، و بالتدخين يدمر الإنسان نفسه و صحته، و بالتالي سوف يحاسب المرء على ذلك.
الأضرار الاجتماعيّة: التدخين له أثر سلبي على المحيطين بالمدخن، عدا عن رائحة الدخان الكريهة التي تزعج الناس في كل مكان.
الأضرار الاقتصادية: إنّ من يقوم بشراء الدخان فهو يهدر الكثير من الأموال في شراء هذا المنتج، و يسبب الأمراض التي تحتاج لصرف الكثير من الأموال في علاجها، و يعتبر هو المسؤول عن الحرائق التي يذهبُ ضحيتها الكثير من الأرواح.
لحماية المجتمع من التّدخين فرض غرامات ماليّة على المدخنين.
وسائل الإعلام و دورها الكبير في التخلص من هذه الظاهرة عن طريق البرامج لكي يتم زيادة الوعي بين الأهل.
المدرسة و العائلة هما الأساس في صقل شخصيّة الطالب.
إعداد فريق من الأطباء و علماء الدين و المختصين للتحذير من التدخين و آثاره السلبية.
 
 
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
التدخين-صقل-الطالب-سلبية-فرض-الغرامات-السلبية

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق