الجمعة, 01 نوفمبر 2019 06:49 مساءً 0 670 0
دمار الدروس الخصوصية للتعليم والحياه فى مصر بقلم المستشار عبدالفتاج الملا
دمار الدروس الخصوصية للتعليم والحياه فى مصر بقلم المستشار عبدالفتاج الملا

أصبحت الدروس الخصوصية فى مصر هى القاعدة الأساسية للتعليم ، ووزارة التربية والتعليم بكافة مديرياتها وإداراتها التعليمية ومدارسها فى كافة أنحاء الجمهورية هى الاستثناء الفاضح والمشين للتعليم فى مصر ، وذلك عار على جبين الدولة المصرية العاجزة عن محاربة الدروس الخصوصية التى دمرت التعليم فى مصر ، وهى التى تحقق كل يوم الكثير والكثير من الإنجازات العظيمة .

وفى تقديرى أن الدولة المصرية التى انتصرت فى أكتوبر 1973 على إسرائيل وأمريكا بعون الله ثم بإرادة قتالية عالية وقوية من الشعب والجبش ، وانتصرت على الإرهاب ، وتحقق الآن نجاحات وإنجازات كبيرة فى جميع المجالات ، قادرة على القضاء على الدروس الخصوصية ، ومافيا الدروس الخصوصية الذين أفسدوا التعليم فى مصر .

وطالما كانت الدروس الخصوصية أدت إلى دمار التعليم فى مصر ، ودمار التعليم يؤدى إلى دمار كل جهود التنمية والبناء والحياة والإنسان فى مصر ، لأن التعليم هو الركيزة الأساسية للتقدم والبناء والتنمية والحياة فى مصر ، فأصبح لزاما على الدولة وعلى كل وطنى يحب بلده أن يعلن الحرب بلا هوادة على الدروس الخصوصية وعلى مافيا الدروس الخصوصية فى مصر لحمايتها من التدهور والاضمحلال ، ويمكن أن يكون ذلك من خلال :

1 - تحسين حال المعلم تدريجيا بما يتفق والميزانية العامة للدولة ودون ظلم للمعلم بالنسبة لموظفى الدولة الآخرين ، ولو اقتضى الأمر إعادة هيكلة الأجور للصالح العام ولمصلحة مصر .

2 - إصدار تشريع عاجل وحازم بتجريم الدروس الخصوصية بأقسى العقوبات وتطبيقه بحزم وحسم وعدل .

3 - مقاطعة أولياء الأمور للدروس الخصوصية .

4 _ بناء على تشريع تجريم الدروس الخصوصية يتم فصل المعلم الذى يثبت عمله بالدروس الخصوصية فصلا نهائيا بلا عوده .

5 - فصل الطالب الذى يتجاوز نسبة الغياب فصلا نهائيا وعدم إعادة القيد .

6 - معاقبة مالك العقار المستخدم مقرا للدروس الخصوصية بالغرامة المالية فى المرة الأولى وبمصادرة العقار فى المرة الثانية .

7 - معاقبة كل معلم يغادر المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسى أشد العقاب .

8 - الاهتمام والتركيز على وسائل النهوض بالعملية التعليمية ، وليس على حفلات الشو الإعلامى التى لا هدف من ورائها إلا إفساد التعليم ، والتغطية على فشل القيادات التعليمية الفاسدة .

9 - فرض عقوبة مشددة ضمن تشريع تجريم الدروس الخصوصية قد تصل للسجن لكل من يمارس إعطاء الدروس الخصوصية وهو غير مؤهل تربويا وغير مدرس لحماية أولادنا من مدرسى السبوبة .

10 - قيام كافة الأحزاب السياسية فى جميع أنحاء مصر بدور إيجابى وفعال فى محاربة الدروس الخصوصية باعتبار ذلك أمن قومى يحتاج تضافر كل الجهود من أجل أمن مصر وبقاء مصر .

توجد نظرية قديمة فى فلسفة علوم الإدارة تسمى ( نظرية الإدارة بالأهداف ) ، لماذا لا نطبقها الآن ونجعل القضاء على الدروس الخصوصية هدفا استراتيجيا لوزير التربية والتعليم ، بالإضافة لأهداف الوزارة الأخرى ، وإذا حقق هذا الهدف فى فترة زمنية محددة استمر فى الوزارة ، وإلا فيعزل لأن القضاء على الدروس الخصوصية ليس بالأمر الصعب أو المستحيل لو توفرت إرادة حب الوطن وإرادة إصلاح التعليم الذى هو الأساس لإصلاح مصر والنهوض بها ، وحماية الأجيال القادمة من الضياع الأخلاقى والتعليمى ، لأن الدروس الخصوصية غيرت أخلاقهم للأسوأ لطول الوقت الذى يقضونه فى الشوارع .

وأعتقد أننا بذلك نعيد طلابنا إلى أحضان المدارس مرة أخرى ، وتبدأ المدارس فى أداء رسالتها فى التربية والتعليم من جديد وفقا للأصول التربوية السليمة والصحيحة ، ووفقا لقواعد التنشئة الأجتماعية التى تبنى رجال وساسة وقادة وزعماء وعلماء ومفكرى المستقبل ، وننهض بالتعليم الذى ينهض بمصر التى علمت العالم التعليم والحضارة منذ أيام أجدادنا الفراعنة العظماء منذ آلاف السنين ، ولتعود للتعليم قيمته ومكانته كما كانت والتى قدمت لمصر على مدى تاريخها العظيم التليد الزعماء والقادة والعلماء والمفكرين وكل العظماء فى كافة مجالات العلم والفكر والثقافة والمعرفة والريادة والقيادة .

فلنعلنها جميعا بالقانون حربا مقدسة على الدروس الخصوصية لحماية مصر وأبناء مصر وبناء مصر الحديثة ، والشعب الذى حقق أعظم الانتصارات فى حرب أكتوبر 1973 ، ونجح فى القضاء على الإخوان وعلى الإرهاب ، قادر بعون الله وتوفيقه على القضاء على الدروس الخصوصية ومافيا الدروس الخصوصية بالإرادة والإيمان وحب الوطن والقانون فى دولة القانون والشرعية القانونية ، التى تحمى الوطن والمواطنين من الفساد والفاسدين والخونة لهذا الوطن الذين يدمرون العلم والتعليم والإنسان والوطن المصرى .

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الدروس الخصوصية مصر المستشار عبدالفتاج الملا

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق