الأحد, 21 أكتوبر 2018 08:10 مساءً 0 1092 0
شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الشباب والمحافظ: رسالة سلام للعالم بالأمان
شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الشباب والمحافظ: رسالة سلام للعالم بالأمان
شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الشباب والمحافظ: رسالة سلام للعالم بالأمان
شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الشباب والمحافظ: رسالة سلام للعالم بالأمان
شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الشباب والمحافظ: رسالة سلام للعالم بالأمان
شرم الشيخ تحتضن مؤتمر الشباب والمحافظ: رسالة سلام للعالم بالأمان

شرم الشيخ - سامى نجاح

تحتضن مدينه شرم الشيخ حدثا عالميا قويا هومؤتمر وملتقى شباب الذى يعتبر ملتقا لجميع الشباب بجميع اعماره وفيئاته وجنسياته وانتمائته ويعتبر هذا الحدث الفريد اضافه جديده لشرم الشيخ ويدخلها الى اكبر مديته يعقد بها اهم المؤتمرات وتصنف مدينه المؤتمرات العالميه .
من خلال هذا المؤتمر يتابع العالم اجمع وينظر لشرم الشيخ ومصر بنظره قويه نظره فخر واحترام نظرا لاهميه هذا الحدث الذى يحضره واكثر من 3000الف شاب وفتاه بخلاف فانظار العالم تتجهه خلال الاسبوع الاول من هذا الشهر الى شرم الشيخ باعتبارها مدينه السلام والامن والامان كما انها تعتبر مدينه الجمال والمدينه التى عقدت بها اكبر واهم المؤتمرات العالميه واتخذت بها اصعب واهم القرارات الدوليه منذ نشائتها .

فشرم الشيخ تعتبر عاصمه ومدينه السلام لانعقاد معظم مؤتمرات واجتماعات العالميه التى اهتم بها العالم بدايه من مؤتمر صانعى السلام .
ومن خلال اهميه هذا الحدث العالمى انتقلت عدسه مع الناس الى مدينه شرم الشيخ لترصد مدى الاستعدادات واللحظات الاخيره قبل انعقاد مؤتمر الشباب ومدى الاهتمام التى تقوم به محافظه جنوب سيناء واستعدادها بكافه القطاعات لانجاح مثل هذا المؤتمر ونرصد المجهود المبذول من قبل الاجهزه التنفذيه والامنيه بالمحافظه ومدى العمل المستمر التى تقوم به المحافظه قبل انعقاد المؤتمر كما ان مدينه شرم الشيخ تؤمن جيدا من قبل انتشار عدد كبير من كاميرات المراقبه الحديثه التى تحزم المدينه من جميع الجهات والشوارع والمناطق المطله على الجبال والوديان .

شرم الشيخ مسحاتها 25كيلومتر مربغ تطلع على خليج العقبه يوجد بها اكبر واشهر محميه طبيعيه فى العالم وهى محميه راس محمد وكذالك عدده محميات طبيعيه منها محميه نبق .
ومدينه شرم الشيخ يتواجد بهاا اكثر من 1500فندق ومنتجع سياحى عالمى وتنقصم الى عدده مناطق سياحيه عالميه فريده منها منطقه خليج نبق ومنطقه خليج نعمه ومنطقه السوق التجارى القديم التى يتواجد بها اكبر مزار دينى سياحى وهو مسجد الصحابه الذى بعتبر تحفحه معماريه فريده من نوعها .
كما يتواجد بمدينه شرم الشيخ اكبر قاعه مؤتمرات مجهزه باحدث الاجهزه فى الشرق الاوسط .

كما يتواجد بمدينه شرم الشيخ مطار شرم الدولى الذى يعتبر من اعظم المطارات السياحيع العالميه من حيث عدد الممرات ومعدلات الامن والامان والذى شهد له عدد من الدول العالميه من مدى الامن والامان الذى يشهده المطار ..
فااستعداد شرم الشيخ لاستقبال المؤتمر الدولى للشباب اكبر دليل على مدى الجهد الذى تبذله الدوله له.

حيث صرح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء لجريده مع الناس االمدينه تتزينت لاستقبال المؤتمر كانها عروس فى ليله عروسها فجميع الاجهزه المحليه والتنفذيه والامنيه تستعد ليل نهار من اجل انجاح المؤتمر .
واشار فوده ان مثل هذا المؤتمر واى مؤتمر اخر نحن مستعدون له لان شرم الشيخ دائما يعقد بها مؤتمرات عالميه فنحن دائما مستعدون لاى انعقاد مؤتمر فالمدينه مؤمنه دائما تامينا محكما الاجهزه الامنيه تعمل باستمرار من اجل امان وسلامه السائح المتواجد فى شرم الشيخ

كما اكدا المحافظ، أن مدينة شرم الشيخ ستشهد تطوير شامل سيغيرها تماما لتنافس أكبر المدن السياحية منها إنشاء ممشى بطول 3 كم بمنطقة خليج نعمه بتكلفة 100 مليون جنيه، يتشاركها بالتساوي وزارة التخطيط والسياحة والمحافظة والمستثمرين، بالإضافة لتطوير قاعة المؤتمرات ومنطقة خليج القرش.
واشار المحافظ ان الشركات العاملة في تطوير شرم الشيخ استعدادًا لاستقبال "منتدى الشباب " الذي سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد المحافظ أن نجاح المنتدى سيزيد الطلب على المنتج السياحي المصري، لافتًا إلى أن المدينة ستشهد على هامش المنتدى حفلات مختلفة بعدة مناطق بشرم الشيخ، بالإضافة لتوزيع عدد 2000 شنطة بها كتيبات وسي ديهات عن السياحة حنى تكون شرم الشيخ في أعين جميع الجنسيات.

وناشد المحافظ، الحضور بضرورة العمل بجهد وإخلاص واعتبار المنتدى إعلان عن شرم الشيخ، مؤكدًا على ضرورة التزام الفنادق بتركيب كاميرات المراقبة وأجهزة "إكس راي" والاهتمام بالتجميل والنظافة أمام كل فندق والتعاون مع السلطة التنفيذية لوضع المدينة في مكانتها اللائق

اما من الناحيه الامنيه..
قد اكدا اللواء احمد ابو عقيل مدير امن جنوب سيناء 
قد اعلنت مديريه أمن جنوب سيناء حاله الطوارئ القصوى بالمديرية استعدادا لمؤتمر الشباب وإعلان الحالة القصوى حيث عقد اجتماعا امنيا لجميع قاده المديرية لبحث الاستعداد الامنى مؤتمر الشباب الدولي فى نوفمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.

من خلال الاجتماع قد تم بتشديد الإجراءات الامنيه بكافه المحافظة وتكثيف الإجراءات الامنيه والتفتيش بمداخل مخارج المحافظه وتذويد الاكمنه الثابتة والمتحركة بكافه الاجهزه الحديثة والمتطور للكشف على المفرقعات والاسلحه والأشياء الغريبة .

و بتكثيف حالات التفتيش بالمناطق السياحية وانتشار الأفراد الشرطية السرية بهذه المناطق والتواجد الامنى بها لكشف اى مشتبه به

وفيام الاجهزه الامنيه بالتعاون مع القوات المسلحة وأبناء البدو والمشايخ القبائل بتمشيط المناطق الجبلية والوديان الفاصلة بين شمال وجنوب سيناء والتواجد الامنى المستمر لاشتباه فى اى عنصر غريب عن المنطقة.
كما تقوم الاجهزه الامنيه بعمل كردونات امنيه حول الفنادق واماكن اقامه الضيون وتشيد الاجراءات الاحترازيه بجميع مناطق تردد الضيوف من والى المطار ومكان انعقاد المؤتمر .
ايتعدادات مطار شرم الشيخ الدولى....

كما استعدى مطار شرم الشيخ لاستقبال الضيوف بتجهيز المطار امنيا و تم رفع حاله الطوارىء القصوى بجميع الاقسام الموجوده داخل المطار استعدادا لاستقبال ضيوف المؤتمر .
حيث تم تجهيز جميع صالات الاستقبال الجديده والقديمه بالمطار وكذالك تشكيل غرفه عمليات كبرى بالمطار لاستقبال اى شكوى قد تطرىء اثناء استقبال الضيوف من مجموعه من العاملين بالمطار ومجموعه اخرى من العاملين تستقبل الضيوف لتسهيل كافه اجراءات الوصول وانهاء الجوزات فى اسرع وقت .
كما تم تجهيز جميع الممرات الخاصه للطائرات القادمه الى شرم الشيخ سواء للمؤتمر او السياح القادمين لشرم الشيخ .
انه جارى استقبال اكثر من 3000الف زائر من ضيوف المؤتمر او المشاركين فيه ومن الشخصيات العامه وكذالك الملوك والرؤساء اللذين سوف يشاركون فى فاعليات المؤتمر

كما اكدا الدكتور محمد ابو هاشم وكيل وزاره الصحه بجنوب سيناء ..انه تم تجهيز جميه مستشفيات جنوب سيناء وخاصه مستشفى شرم الشيخ الدولى بكافه الاجهزه وجميع المعدات الطبيه .
وانه قد تم ايقاف جميع الاجازات لجميع الاطباء وهيئه التمريض .
واستدعاء عدد كبير من كافه التخصاصات الطبيه من الاطباء لخدمه المؤتمر .كما تم تجهيز اكثر من 50ا من سياره اسعاف متواجده بمركز اسعاف شرم الشيخ وكذالك تواجد عدد من سيارات الاسعاف بجوار قاعات المؤتمر مجهزه باحدث الاجهزه الطبيه والاطباء والتمريض بكل اسعاف تحسبا لاى حاله اعياء او اى طارىء وكذالك تم وضع عدد اخر من سيارات الاسعاف بجوار مقر اقامه الضيوف والمناطق السياحيه جميعها تعمل على اهب الاستعداد.

مستثمروا شرم الشيخ ...
كما صرح رجل الاعمال حسنى رضا احد مستثمرى جنوب سيناء وشرم الشيخ ان جميع الفنادق والقرى السياحيه قد تم تجهيزها لاستقبال ضيوف المؤتمر بالاضافه الى السياح المتواجدون فعلا فلى الفنادق لقضاء اجازاتهم .
كما اشار رضا ان هذا المؤتمر نقطه قويه لصالح شرم الشيخ وذالك لاهميته الاعلاميه والتروجيه لشرم الشيخ وهذا دلاله قويه على مدى الامن والامان التى تشهده شرم الشيخ وان انعقاد مثل هذا المؤتمر الشبابى سوف يكون له مردود قوى على السياحه لشرم الشيخ خلال الموسم السياحى القادم وسوف ترجع السياحه الى شرم الشيخ كما كانت عليه قبل ذالك .
واضاف حسنى رضا ..انه متفائل جدا بنجاح هذا المؤتمر والدعايه الاعلاميه المعموله له سواء فى مصر وفى الدول المشاركه فى المؤتمر فهناك اهتمام عالمى لهذا المؤتمر ويعبر مؤشر جبد على اهميه شرم الشيخ للعالم لانهافعلا مدينه السلام ومدينه الامن والامان وان نظره الرئيس عبد الفتاخ السيسى لعقد مؤتمراته الدوليه بشرم الشيخ يعكس انطباعا لدى العالم بان شرم الشيخ امنه تماما وانه يساعد ايضا فى عمليه تنشيط السياحه للدعايه المباشره والغير مباشره لشرم الشيخ ونظره العالم لاهميه المدينه ولمثل هذه المؤتمرات

كما اكدا ..محمد وحيد بر رئيس مجلس اداره احدى المطاعم السياحيه بشرم الشيخ.انه سعيد جدا بعقد مثل هذا المؤتمر الشبابى العالمى لنه سوف يعكس الصوره التى يتخذها بعض الدول التى تحارب السياحه فى شرم الشيخ وخيب امالهم .وبعقد هذا المؤتمر الذى يضم عدد كبير من شباب و يعتبر دلاله قويه لاهميه مصر ودورها الريادى ومدى الامن والاماان التى تشهده مصر وخاصه شرم الشيخ مدينه السلام والامن والامان مهما حقد الحاقدون سوف تظل مصر وشرم الشيخ واحه الامن والامان وانها عاصمه السلام فى العالم

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
شرم الشيخ مؤتمر الشباب

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق