الاربعاء, 12 ابرايل 2017 07:07 مساءً 0 1048 0
المشاركة السياسية وأهمية التمكين السياسي للمرأة.. ندوة بإعلام طنطا
المشاركة السياسية وأهمية التمكين السياسي للمرأة.. ندوة بإعلام طنطا

الغربية – ياسمين أبو كريمة ومني حلمي

عقد المجمع الإعلامي بطنطا التابع بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم، ندوة بعنوان، "المشاركة السياسية وأهمية التمكين السياسي للمرأة " بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بالغربية برئاسة دكتورة صفاء مرعي.

أدار اللقاء الإعلامي إبراهيم عبد النبي ودكتورة شيماء عبد الرحمن، بحضور الدكتور ياسر قنصوه استاذ الفلسفة السياسية بكلية الآداب بجامعة طنطا.

أعرب إبراهيم عبد النبي عن خالص أسفه وتعازيه لأهالي شهداء الاعتداء الإرهابي الغادر على كنيستي ماري جرجس بطنطا وماري مرقص بالإسكندرية مؤكداً أن هذه الاعتداءات الخسيسة والجبانة لا تضعف من عزيمة المصريين بل تجعل نسيج المجتمع أكثر قوة وصلابة.

كما هنأ "عبد النبي" عضوات المجلس، وجميع الحاضرات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وبعيد الأم مؤكداً أن المرأة المصرية هي المكون والعنصر الأهم في بناء الدولة المصرية لكونها هي نواة الأسرة، وهي التي تربي وتنشئ الأجيال وأنها جديرة لتولي أي مهام توكل اليها وقادرة على انجازها وتحقيقها على أكمل وجه وهذا ليس على المستوى السياسي فحسب بل على كافة الأصعدة والمستويات المختلفة .

أشار "قنصوه": إلى أن الغاية من تمكين المرأة سياساً إلى الدفع بالمشاركة الفاعلة للمرأة في دوائر صنع القرار عن طريق توسيع نطاق الفرص والخيارات والبدائل المتاحة لها وتستلزم المشاركة الفاعلة تنمية المرأة وتطوير قدراتها وإمكاناتها لتمتلك عناصر القوة التي تمكنها من أحداث التغيير في مجتمعها وتكمن مصادر هذه القوة في المعرفة والثقة بالنفس وقدراتها والعمل ضمن اطار الجماعة وليس العمل الفرد .

وأوضح قنصوه: ، أن التمكين السياسي للمرأة يعد مؤشراً هاماً من مؤشرات النمو الاجتماعي في المجتمع فإن مشاركة المرأة السياسية ترتبط مباشرة بوضع المرأة في المجتمع.

وأضافت شيماء عبد الرحمن أن التمكين السياسي للمرأة المقصود به هو وصول المرأة إلى مراكز صنع القرار والمراكز التي تؤثر في صنع القرار ووضع السياسات كالمؤسسات البرلمانية والمؤسسات القانونية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتي تلعب دوراً هاماً في صنع القرارات وتؤثر فيه وللأحزاب السياسية أيضا دوراً هاماً في عملية التمكين السياسي للمرأة حيث لا تزال نسبة مشاركة المرأة في الأحزاب السياسية منخفضة إلى حد كبير.

جاء ذلك تحت إشراف سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا وعمرو محسوب وكيل وزارة الإعلام بوسط الدلتا .

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المشاركة السياسية التمكين السياسي للمرأة.. ندوة بإعلام طنطا

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق