الثلاثاء, 22 أغسطس 2023 09:28 مساءً 0 220 0
الصحة.. إيجابيتين لمتحور كورونا EG-5.2
الصحة.. إيجابيتين لمتحور كورونا EG-5.2

كتب مريم عصمت
أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر عن نتائج التحاليل التي تم إجراؤها في مراكز رصد الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والتهاب الرئة.

وتأكدت إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2. وقد ظهرت أعراض خفيفة على المصابين ويتعافيان من الفيروس.


تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ نظام دقيق لرصد الأمراض التنفسية الحادة في جميع أنحاء البلاد بهدف الكشف المبكر عن مسببات الأمراض وتحديد أي تغييرات في عوامل انتقال العدوى. يتم تنفيذ هذا النظام من خلال عدة برامج، بما في ذلك الرصد الروتيني في 450 مستشفى في جميع أنحاء البلاد. يتم الإبلاغ بانتظام عن حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والتهاب الرئة، ويتم أخذ عينات من الحالات المشتبه بها وإجراء فحص للأنفلونزا وكوفيد-19 والفيروس التنفسي المختلط.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الوزارة بتنفيذ برامج لرصد المواقع المحددة في عدة مستشفيات في مصر. يتم تنفيذ برنامج رصد الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا في العيادات الخارجية في 12 منشأة طبية، وبرنامج رصد الأمراض التنفسية الحادة للمرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية في 17 منشأة طبية. وتتم أخذ عينات من الحلق والأنف وإجراء فحص للأنفلونزا وكوفيد-19 والفيروس التنفسي المختلط بشكل دوري.


تؤكد وزارة الصحة والسكان أن أعراض الإصابة بالسلالة المتحورة أوميكرون EG-5.2 هي أعراض بسيطة، ولا توجد توصيات طبية باتخاذ إجراءات إضافية. وتوصي الوزارة بالتطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرًا بالمرض، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناالتوصيات الطبية الحالية تشمل الحفاظ على نظافة اليدين والأسطح، واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة أو ذات التهوية الضعيفة، وتجنب الاختلاط مع الأشخاص المصابين، والحصول على تغذية جيدة. يتم متابعة الوضع الوبائي العالمي والمحلي بشكل دوري.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تكون محدثة حتى تاريخ قطع المعلومات الخاص بي في سبتمبر 2021، ويجب التحقق من المصادر الرسمية للحصول على أحدث المعلومات والتوصيات الصحية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
إيجابيتين لمتحور كورونا EG-5.2

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة