الثلاثاء, 01 نوفمبر 2022 10:58 صباحًا 0 76 0
المدون احمد القاضى ... يبتكر طريقة لحماية حقوق الطبع والنشر.. تعرف عليها
المدون احمد القاضى ... يبتكر طريقة لحماية حقوق الطبع والنشر.. تعرف عليها

 

قال المدون أحمد القاضى في تصريحات صحفية خاصه، إن حقوق النشر هو حق قانوني تم إنشاؤه وفقا لقانون البلد الذي يمنح صاحب العمل الأصلي الحق الحصري لاستخدامه وتوزيعه، هذا هو عادة فقط لفترة محدودة. إذ أن الحقوق الحصرية ليست مطلقة بل مقيدة التقييدات والاستثناءات على حق المؤلف القانون، بما في ذلك الاستخدام العادل.

 

واضاف "القاضي" خلال التصريحات قائلا :ويعتبر حقوق التأليف والنشر هو شكل من أشكال الملكية الفكرية، التي تنطبق على أشكال معينة من العمل الإبداعي. بموجب قانون حق المؤلف في الولايات المتحدة، الذي يتولى الحماية القانونية فقط إلى التمثيل الثابت لوسيط ملموس، وغالبا ما تقاسمها بين العديد من المؤلفين، كل منهم يحمل مجموعة من حقوق استخدام أو ترخيص العمل، والذين يشار إلى أصحاب الحقوق، وتشمل هذه الحقوق في كثير من الأحيان النسخ، والسيطرة على عمل مشتق ، التوزيع، الأداء العام، والحقوق المعنوية" مثل الإسناد.

 

واشار أحمد القاضى أن حقوق النشر تعتبر بمثابة ضمان لصانع المحتوى بأن المحتوي الذي قام بنشره تعود كامل ملكيته إليه. وذلك لأنها تتضمن محتوى خاص قام هذا الصانع بإعداده بنفسه أو بمساعدة فريقه الخاص، ومن أبرز المشاكل التي يتعرض لها صنّاع المحتوى سواء علي مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب أو الكتب الورقية هي مشكلة حقوق الطبع والنشر والملكية ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل عدة لصانع المحتوي وأيضا للمقتبس دون علم بمدي خطورة انتهاك حقوق الطبع والنشر.

 

واختتم القاضي حديثة بتقديم النصائح التي يجب علي جميع صناع المحتوي الاخذ بها، وهي ان يسعي كل صانع محتوي إلي حماية صناعته بطرق عدة ولكن غالبا ما تخترق هذه الطرق ، لذلك عكف المصمم "إسلام جمال " علي ابتكار طريقة لحماية حقوق الطبع والنشر علي كافة المنصات بالإضافة إلي الكتب الورقية ومن خلالها إذا كنت صانع محتوي فإنك تستطيع أن تحفظ حقوقك كاملة ومحاسب منتحل شخصيتك أو أعمالك بمنتهي البساطة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المدون احمد القاضى ... يبتكر طريقة لحماية حقوق الطبع والنشر.. تعرف عليها

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق