الاربعاء, 22 ديسمبر 2021 08:31 صباحًا 0 395 0
زيارة وفد شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لمصانع ABB بمدينة العاشر من رمضان
 زيارة وفد شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لمصانع   ABB بمدينة العاشر من رمضان
 زيارة وفد شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لمصانع   ABB بمدينة العاشر من رمضان
 زيارة وفد شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لمصانع   ABB بمدينة العاشر من رمضان
 زيارة وفد شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لمصانع   ABB بمدينة العاشر من رمضان

   كتبت - انجى صبرى شاهين

في إطار استمرار سعي شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لتنفيذ عدد من الندوات وعدد من الزيارات لمصانع مختلفة ،  نظم وفد من أعضاء الشعبة برئاسة الدكتور محمد اليمانى ، زيارة وجولة لمجمع مصانع ” إيه بي بي مصر ABB ”  بمدينة العاشر من رمضان بهدف التعرف على امكانيات الشركة التصنيعية ومناقشة اوجه التعاون بين النقابة والشركة       .

كان في استقبال الوفد مجموعة من مسئولى إيه بى بى مصر ، على رأسهم المهندس محمد سالم، مدير مصانع شركة ABB مصر وشمال ووسط أفريقيا، بمدينة العاشر من رمضان.

و قد رحب سيادته بوفد الشعبة الزائر مؤكدا ان نقابة المهندسين هي البيت الكبير لمهندسي مصر ونثمن ماتشهده النقابة في تطوير الأداء والخدمات مؤخرا ، وقال سالم : ” إيه بي بي” شركة سويدية سويسرية تعمل في مصر منذ أكثر من 40 عاما ونحن نؤمن بأهمية السوق المصري وفرص النمو الكبيرة به بفضل المشروعات القومية ومشروعات التنمية التي تنتهجها الدولة المصرية ونحن نؤكد دائما على التزامنا تجاه هذا السوق الواعد خاصة في ظل المناخ الاقتصادي المستقر  .

و أوضح إن ABB تمتلك مصنعًا هو الأكبر على الإطلاق فى إنتاج مسلتزمات نقل وتوزيع الكهرباء، وتغطى كل احتياجات الحكومة حاليًا، وهى الشركة الأكبر فى تنفيذ مشروعات توزيع الكهرباء التابعة لكل الوزارات مثل الكهرباء ومصلحة الميكانيكا والرى والمجتمعات العمرانية، وذلك عبر توريد المنتجات عبر مصانعها عبر انتاج مصانعها.

وكشف سالم أن الشركة تمتلك مصنعًا لإنتاج الأكشاك المدمجة هو الأكبر على مستوى العالم، ويقوم بالتصدير لمعظم دول أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف أن الشركة حصلت مؤخرًا على شهادة بكل فخر صنع فى مصر، وتقوم بإصدارها هيئة تحديث الصناعة، لافتًا إلى أن نسبة المكون المحلى فى كل منتجات الشركة يتخطى %40 مما يعطى ميزة تنافسية للشركة فى المناقصات الحكومية، إضافة إلى التصدير عن طريق الموانئ المصرية، ويعطى ميزة تنافسية لمنتجات الشركة عبر الحصول على إعفاء جمركى طبقًا للاتفاقية الدولية، مثل اتفاقية الجامعة العربية، والكوميسا، واتفاقية الاتحاد الأفريقى لتحرير التجارة بين الدول الأفريقية.

و تحدث الدكتور محمد اليماني – رئيس الشعبة – ووجه الشكر لقيادات الشركة على الدعوة الكريمة وعلى الحرص على تعزيز العلاقة مع نقابة المهندسين ونقل اليهم تحيات معالي المهندس هاني ضاحي  ، وشمل اللقاء عدة مناقشات لأعضاء الشعبة حول بروتوكولات التعاون بين الجانبين وتوفير فرص للتدريب لشباب المهندسين ، ثم توجه وفد أعضاء الشعبة لجولة بمصانع ايه بى بى  و تشمل خمسة مصانع  .

قام  بالجولة وفد من اعضاء الشعبة يتضمن الدكتور محمد اليمانى رئيس الشعبة ، الدكتور فاروق الحكيم رئيس جمعية المهندسين المصرية ، المهندس وسام الشيخ أمين الشعبة ، مهندس أحمد حمودة أمين مساعد الشعبة ، مهندس أحمد فؤاد عضو مجلس الشعبة ، المهندسة ايمان اسماعيل عضو لجنة الشباب بنقابة المهندسين ، مهندس سمير أبو السعود مستشار هندسى ، مهندس احمد حامد حديث التخرج ، مهندس كهرباء احمد يحيى ، المهندسة شيرين عمران منسق التعاون مع   ABB   ومدير معمل شنايدر بالنقابة.

كما تضمن وفد ABB الذي استقبل وفد أعضاء الشعبة :  المهندس محمد سالم، مدير مصانع شركة ABB مصر وشمال ووسط أفريقيا، بمدينة العاشر من رمضان ، منى فؤاد مدير العلاقات الخارجية فى. ABB مصر و شمال افريقيا ، ريهام الجمل مسئول العلاقات الداخلية بالشركة، مهندس ابراهيم هشام مدير السلامة و الصحة المهنية ، مهندس ساهر بحيرى مسئول قسم الترويج الفنى و التصميم لمنتجات ABB , و المهندس محمد شعبان مدير التطوير بالشركة.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
زيارة وفد شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين لمصانع ABB بمدينة العاشر من رمضان

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق