الأحد, 05 مارس 2017 05:59 مساءً 0 408 0
اتحاد النقل الجوي يطالب بتعيين وزير لـ"الطيران الخاص"
اتحاد النقل الجوي يطالب بتعيين وزير لـ

 

 

 

طالب رئيس اتحاد النقل الجوي يسري عبد الوهاب، رئيس الوزراء شريف إسماعيل، بإلزام وزير الطيران بالمساواة بين الشركات الحكومية والخاصة، لأن جميع الشركات العاملة في هذا المجال وطنية، وتحمل العلم المصري.

 

كما طالب عبد الوهاب، في تصريحات صحفية خاصة، الدولة، بضرورة تبني اتحاد شركات الطيران الخاص، بسبب إهمال وزير الطيران شريف فتحي، مشاكل شركات القطاع الخاص في مصر، رغم علمه التام بالمشاكل.

 

وتساءل عبد الوهاب،: "كيف تكون هناك منافسة عادلة أو استثمار في قطاع الطيران، طالما أن وزارة الطيران مُشاركة برأس مال في شركات حكومية، إذ أن وزارة الطيران تتعمد عدم إعطاء أي خطوط جوية للمستثمرين في القطاع الخاص".

 

وتطرق عبد الوهاب إلى أن وزارة الطيران لا تُنكر مساهمتها في الشركة الحكومية "مصر للطيران"، لكونها ترعى مصالح هذه الشركة فقط دون النظر إلى مصلحة الشركات الأخرى الخاصة، الأمر الذي يُعد مخالفا للقوانين والدستور المصري، متسائلاً: "كيف يكون المنافس هو من بيده السلطة.. لذلك نحن نطالب بتعيين وزير للطيران الخاص حتى يرعى مصالح هذه الشركات أسوة بوزير شركة مصر للطيران".

 

وأشار عبد الوهاب إلى أنه: "كلما حاول القطاع الخاص أن يقوم بتخفيض أسعار التذاكر الدولية لصالح المواطن المصري، نجد سلطة الطيران المدني تقف بالمرصاد للشركات وتهدد بفرض عقوبات عليها، وبالتالي ترفض أيضًا إعطاء الشركات أي خطوط دولية تطلبها الشركات الخاصة التي تقدم سعر منخفض عن الشركة الحكومية تحت دعوى "عدم وجود اتفاقيات ثنائية والاكتفاء بعدد المقاعد".

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الطيران الخاص يسري عبد الوهاب النقل الجوي

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق