الاربعاء, 07 ابرايل 2021 07:48 مساءً 0 362 0
عمرو الليثى رئيسا لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية .. باجماع 57 دولة
عمرو الليثى رئيسا لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية .. باجماع 57 دولة

كتب - محمود سليمان

أُقيم اجتماع الجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية، اليوم، في مدينة جدة بالسعودية، وعلى هامش الاجتماع تمّ إجراء انتخابات على منصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية الجديد.

وباجماع آراء 57 دول عربية وإسلامية، تمّ اختيار الإعلامي عمرو الليثي مرشح مصر رئيسًا لاتحاد إذاعات الدول الإسلامية لدورة جديدة.

ومن المعروف أن آخر مرة تولت مصر منصب رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية عام 1979، وكان يرأسه الإعلامي الكبير الراحل أحمد فراج.

يُذكر أنَّ اتحاد الاذاعات الاسلامية قد أنشئ بموافقة من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الاسلامية 1975، تعبيرًا عن التمسك والايمان بالعمل الجماعي، في اطار اهداف منظمة التعاون الاسلامي.

ويتكون الاتحاد من هيئات البث في البلدان الأعضاء في الاتحاد، يقع المقر الدائم للاتحاد بالمملكة العربية السعودية - مدينة جدة- ويهدف إلى نشر الدعوة الإسلامية، وإبراز أهمية التراث، العمل على نشر اللغة العربية لغير الناطقين بها ، إنتاج وتبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية مع الدول الأعضاء، إبراز الصورة الصادقة المشرفة والحقيقية للأمة الإسلامية، تصحيح الصورة الخاطئة التي يحملها الغرب عن الإسلام

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
عمرو الليثى رئيسا لاتحاد اذاعات الدول الاسلامية .. باجماع 57 دولة

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق