الثلاثاء, 02 مارس 2021 10:14 صباحًا 0 609 0
محمد رشاد.. نعد المدربين من خلال الدورة الأساسية
محمد رشاد.. نعد المدربين من خلال الدورة الأساسية
محمد رشاد.. نعد المدربين من خلال الدورة الأساسية

كتب - أحمد سباق

 

قال الكابتن محمد رشاد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الرياضية بالقاهرة وأمين شعبة التدريب والمشرف على الدورة التدريبية الأساسية لإعداد المدربين، إن النقابة هي نقابة مهنية، تستهدف الفئات من التعليم المتوسط فيما أعلى من اللاعبين والمدربين غغير متخصصين، أي الذين لم يلتحقوا بكلية التربية الرياضية، وتأهيلهم بالدورة الأساسية بالنقابة.

حيث أدلى "رشاد" لـ"جريدة مع الناي نيوز" بأنه لكى يحصل اللاعب أو المدرب غير المتخصص على عضوية النقابة يجب أن تتوفر فيه شروط وهى: أن يكون ذو مؤهل متوسط أو أعلى وأن يكون ممارس لعبة أو حاصل على بطولات أو إفادة من النادى أو مركز الشباب والحصول على الدورة الأساسية من النقابة والتي تشترط توافر الشروط السابقة للإلتحاق بالدورة.

وتابع أيضا أن المتقدم لا يشترط أن يكون خريج كلية تربية رياضية، حيث أنه يتم تدريبه ودراسته للمواد الأساسية وهى 10 مواد (التشريح، والإسعافات الأولية .....إلخ) وسيتم هذا من خلال الدورة الأساسية وفى نهاية الدورة يتم دراسة اللعبة المتخصصة لكل لاعب ويقوم بحلف اليمين أمام النقيب.

وقد ذكر أن النقابة تهتم بصرف المعاش لدى أعضاء النقابة، وتسديد ديون المعاشات المتراكمة على النقابة، وزيادة في المعاشات، وأوضح أنه يتم ذلك من خلال إنشاء حساب للعضو بالبنك وتحصيل المعاش عن طريقها، ويقوم العضو بدفع مبلغ مالى حسب عمره لكى يتم عمل التسوية.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
محمد رشاد

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة