1

الأحد, 07 فبراير 2021 05:52 مساءً 0 42 0
في الصين حصول لقاح "سينوفاك" المضاد لـ"كوفيد-19" على موافقة مشروطة للاستخدام
في الصين حصول لقاح

 كتب- رضا الحصري 


اعطت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين  موافقة سوقية مشروطة لاستخدام لقاح "كورونافاك" المعطل المضاد لمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"

وهو اللقاح الذي طورته شركة  "سينوفاك بيوتيك" حسبما أعلنت الشركة .

 

وتمت الموافقة على اللقاح والذي تنتجه شركة "سينوفاك للعلوم الأحيائية" التابعة لشركة  "سينوفاك بيوتيك)" للاستخدام الطارئ في الصين في شهر يونيو الماضي.

 

وبدأ استخدام اللقاح للتطعيم الطارئ بين بعض المجموعات الخاصة في البلاد بدءا من يوليو من العام الماضي .

 

وبداية من يناير من هذا العام وافقت إندونيسيا وتركيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وأوروجواي ولاوس، تباعا، على الاستخدام الطارئ للقاح على المستوى المحلي.

 

وقالت شركة (سينوفاك بيوتيك) في مؤتمر صحفي نشر على موقعها الإلكتروني إن هذه الدول اعترفت بنتائج البحث الإكلينيكي للقاح، مؤمنة بأن للقاح آثار إيجابية واضحة بشأن خفض العلاج الطبي والعلاج بالمستشفى والحالات الحرجة والوفيات الناجمة عن الإصابة بمرض (كوفيد-19)، وبالأهمية الكبيرة للقاح في السيطرة على المرض والوقاية منه.

 

وأضافت أن شركة (سينوفاك للعلوم الأحيائية) قدمت طلبا في 3 فبراير للحصول على الموافقة السوقية المشروطة لاستخدام لقاح (كورونافاك)، وحصلت على الموافقة بناء على المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية للقاح بالخارج، والتي استمرت لمدة شهرين.

 

وطلبت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية من الشركة مواصلة إجراء التجارب الإكلينيكية ذات الصلة، والوفاء بالشروط اللازمة، وتقديم نتائج أبحاث المتابعة في الوقت المحدد.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
في الصين حصول لقاح "سينوفاك" المضاد لـ"كوفيد-19" على موافقة مشروطة للاستخدام

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من إرسال تعليقك

آخر الأخبار

الفيديوهات

الصور

الصوتيات

1

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل