الأحد, 17 أكتوبر 2021 07:42 مساءً 0 296 0
الأوقاف تسمح بفتح دورات مياه المساجد بضوابط
الأوقاف تسمح بفتح دورات مياه المساجد بضوابط
الأوقاف تسمح بفتح دورات مياه المساجد بضوابط
كتبت عزة عبد العزيز
صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فإن الوزارة ستسمح بدءً من يوم الأربعاء المقبل 20/ 10/ 2021، بفتح دورات مياه المساجد.
وأضاف الوزير عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: «على أن تراجع جميع المديريات خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية، وسنعلن خلال هذين اليومين ضوابط فتحها».
وكانت وزارة الأوقاف قد امرت منذ بداية جائحة كورونا بغلق المساجد ودورات المياة َومصليات السيدات، حتى حدثت الإنفراجة وسمحت الوزارة بعودة فتح المساجد في الصلوات الخمسة وسط ضوابط مشددة منها غلق دورات المياه وأماكن الوضوء لكي لا تنتقل العدوى بسبب ضيق مكان الوضوء وتعاقب الاستخدام، وفصل الكولديرات وكولمن المياه، ووضع علامات للتباعد بين المصلين، بالإضافة إلى توعية المصلين وإرشادهم بالحكمة واللين.
وتشترط وزارة الأوقاف غلق المسجد بعد انتهاء الصلاة مباشرة وتعقيمه استعدادا للصلاة اللاحقة، وشددت على ضرورة التزام المصلين، بارتداء الكمامة داخل المسجد، وضرورة اصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، والالتزام بعلامات التباعد المبينة بالمسجد.
ونبهت على ضرورة عدم المصافحة بالأيدي، والانصراف عقب الصلاة مباشرة وبدون زحام.
وفي سياق متصل كانت قد أوصت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب في شهر يوليو الماضي بمخاطبة وزير الأوقاف لبحث مدى إمكانية إعادة فتح دورات المياه ومصلى السيدات والسماح بإقامة صلاة الجنازة بجميع مساجد الجمهورية، ودراسة مدى إمكانية عرض هذا الاقتراح على لجنة إدارة الأزمة المشكلة من عدد من الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
الأوقاف تسمح بفتح دورات مياه المساجد بضوابط

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق