الخميس, 05 أغسطس 2021 00:57 صباحًا 0 407 0
التعليم | نتيجة الثانوية العامة بعد منتصف أغسطس الجاري
التعليم | نتيجة الثانوية العامة بعد منتصف أغسطس الجاري

التعليم | نتيجة الثانوية العامة بعد منتصف أغسطس الجاري

كتب - وائل القناوي :
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، عقب الإنتهاء من مراحل التصحيح الإلكتروني والورقة ، ورصد وتجميع الدرجات والمراجعة النهائية لتصحيح المواد والنتيجة بشكل عام .
حيث من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد الخامس عشر من أغسطس الجاري ، حسب تأكيدات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .
وسوف يتم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 إلكترونيا ، حتى يتاح للطالب معرفة نتيجته فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى .
وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى إنتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة ، وأن عمليات التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف شهر يوليو الماضي ، حيث يتم التصحيح مركزياً ، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل السنوات الماضية .
وأضافت الوزارة ، أنه لا يوجد عنصر بشري فى تقدير صحة الإجابات ، أو فى عمليات جمع ورصد الدرجات ، نافية تماما كل مزاعم انتهاك مركز التصحيح ، وتغيير الدرجات وتبديل الأوراق ، واصفة ذلك بالكذب والنصب والإحتيال .
وذكرت وزارة التربية والتعليم ، أن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية إلى القاهرة ، عقب كل إمتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية ، حيث يتم إستلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار .
وأشارت الوزارة ، إلى أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى إنتهى تصحيحها مطمئنة تماماً ومقاربة للأعوام الماضية ، وأن الإختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ، ولكن فى شرائح توزيع الدرجات ، وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90%؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا .
وأفادت الوزارة ، أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً للإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها ، وبعد التشاور مع التعليم العالى ، ولن يتم التصريح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر ، منعا للبلبلة أو تقديم معلومات منقوصة
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
التعليم | نتيجة الثانوية العامة بعد منتصف أغسطس الجاري

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق