الاربعاء, 04 أغسطس 2021 04:43 مساءً 0 263 0
محافظ المنوفية يقرر إغلاق ٤٤ منشأة طبية مخالفة
محافظ المنوفية يقرر إغلاق ٤٤ منشأة طبية مخالفة

محافظ المنوفية يقرر إغلاق ٤٤ منشأة طبية مخالفة

كتب - وائل القناوي :
وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، على غلق 44 منشأة طبية خاصة بنطاق المحافظة .
جاء ذلك ، لمخالفتها اللوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل المنشأة الطبية ، مشدداً على الغلق وعدم تشغيل المنشأة إلا بعد التأكد من تلافي كافة السلبيات بالمرور الميداني واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها ، بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية " إدارة العلاج الحر" .
وأشار وكيل وزارة الصحة ، إلى الموافقة على غلق 2 مستشفى خاص بمنوف لمخالفتها الإجراءات الصحية ، ووجود أقسام غير كاملة ، وعدم وجود أطباء وتمريض مؤهل وحاصل على ترخيص مزاولة المهنة .
كما تمت الموافقة على غلق 21 معمل بشبين الكوم ، وبركة السبع ، وتلا ، ومنوف ، وأشمون ، والباجور ، لعدم التخلص الآمن للنفايات الطبية الخطرة داخل المركز ، ووجود غرفة النفايات غير مطابقة للاشتراطات الصحية ، ومزاولة النشاط بدون ترخيص ، ووجود بعض الكيماويات منتهية الصلاحية .
كما اشتمل الغلق ، على 4 عيادات ومركز طبي بأشمون ، وشبين الكوم ، والباجور ، ومنوف ، لعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى ، وعدم وجود عقد حرق للنفايات الطبية ، فضلا عن مزاولة النشاط بدون تراخيص .
وفى ذات السياق ، وافق محافظ المنوفية على غلق 8 مراكز جراحية للعمليات والحضانات
لعدم استكمال تجهيزات الإفاقة والعناية ، وعدم إتباع سياسة مكافحة العدوى فى تطهير مستلزمات وتجهيزات جناح العمليات ، كما أن توريد النفايات غير منتظم ، وغلق 3 مراكز للعلاج الطبيعي ، و 5 محلات نظارات طبية لمزاولتها العمل بدون ترخيص .
وقد أكد محافظ المنوفية على إستمرار تلك الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة ، للحفاظ على سلامة المواطنين ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
محافظ المنوفية يقرر إغلاق ٤٤ منشأة طبية مخالفة

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق