الجمعة, 16 يوليو 2021 03:36 مساءً 0 560 0
المنوفية .. أكبر ضبطية في مجال الرقابة على الأغذية بالسادات
المنوفية .. أكبر ضبطية في مجال الرقابة على الأغذية بالسادات
 
كتب - وائل القناوي
 
بناءًا علي تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وإشراف الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإدارة الطب الوقائي برئاسة الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمنوفية.
 
قام مكتب الرقابة علي الأغذية بالسادات، بالتخطيط مع الإدارة العامة للرقابة على الاغذية بمديرية الصحة برئاسة الدكتورة إيناس مفيد مدير الإدارة، لأكبر حملة للرقابة على الأغذية بمدينة السادات، وقد أسفرت الحملة عن ضبط الأصناف الاتية :
 
7056 كجم ورق عنب مجمد بدون بيانات أو تاريخ صلاحية، و141030 كجم فراولة مجمدة بدون بيانات أو تاريخ صلاحية، و36000 كجم قرنبيط مجمد مدون عليه انتاج ٩/١/٢٠١٨ والصلاحية مدتها ١٨ شهرًا.
وقد تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محاضر ضبط للأصناف المضبوطة مع أخذ عينات من المضبوطات وإرسالها للمعمل الاقليمي للتحليل.
 
كما تم اعدام 250 كجم سبانخ مجمدة، و 50 كجم جوافة مجمدة لعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتحرير محضر إعدام للكميات المعدومة.
 
وتستمر جهود مديرية الصحة بالمنوفية في الرقابة علي الأغذية لتوفير غذاء أمن وضبط الأسواق.
 
وشدد السيد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات، وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وإنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.
 
وأكد على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
المنوفية .. أكبر ضبطية في مجال الرقابة على الأغذية بالسادات

محرر الخبر

Basma Basha
المحررين

شارك وارسل تعليق