الخميس, 12 مايو 2022 09:39 صباحًا 0 456 0
أكياس التغليف الذكية تدخل صناعة الدواجن
أكياس التغليف الذكية تدخل صناعة الدواجن

كتب دكتور: تميم الشحنه

من منا لم يخدع يوما ما ويشتري لحوم الدواجن على أنها طازجة ولكنها تكون مجمدة لفترة أو على الأقل ليست طازجة بالدرجة التي ادعاها البائع في الدول المتطورة قد تم ايجاد حل لهذه المشكلة فصنعوا أكياس التغليف الذكية ذات اللصاقات التفاعلية .

 

إن نمو وتطور صناعة الدواجن الحديثة في السنوات الأخيرة شهد تزايدا كبيرا جدا ولذلك يلعب تطبيق التقنيات الجديدة والمبتكرة من التربية إلى المعالجة دورًا محوريًا لمثل هذا النمو الهائل لهذه الصناعة. 

وقد حاولت التعريف بلمحة بسيطة عن ذلك من خلال كتابي صناعة الدواجن بين الحاضر والمستقبلق ال اليوم لا يهم فقط الطبيب والمربي إنما يهم أيضا مستهلك الدواجن فما الفائدة من منتج ممتاز من لحوم الدواجن لا يصل للمستهلك بنفس الجودة التي خرج منها من المصنع .

 

عندما تخرج منتجات الدواجن من اللحوم من مكان تصنيعها قد تستغرق وقتا طويلا احيانا للوصول للمستهلك وقد تتعرض لعمليات تجميد وتباع على أساس أنها طازجة وقد ذكرت أنه يمكن كشف ذلك من خلال العظام واسوداد لونها ولكن المستهلك ليس مضطرا أن يقع ضحية للغش ولن يستفيد إن اكتشفه بعد استهلاك هذه المنتجات من الدواجن.

 

في هذه الصورة يتغير لون اللصاقة من الأخضرعندما تكون اللحوم طازجة إلى البرتقالي الفاتح عندما تصبح أقدم ثم الى البرتقالي الداكنه وهذا كان هدف الكثير من الشركات المختصة بالتغليف سواء منتجات الدواجن أو غيرها ولسنا هنا بصدد ذكر لأسماء الشركات.

د.تميم الشحنة _ طبيب دواجن

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
أكياس التغليف الذكية تدخل صناعة الدواجن

محرر الخبر

1 admin
محرر

شارك وارسل تعليق